خبر البنتاغون: « إسرائيل تستعد لتدمير الخط الدفاعي الأول لحزب الله على نهر الليطاني »

الساعة 12:00 م|06 أغسطس 2009

البنتاغون: "إسرائيل تستعد لتدمير الخط الدفاعي الأول لحزب الله على نهر الليطاني"

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة هأرتس نقلاً عن صحيفة الأنباء السعودية بأن وزارة الدفاع الأمريكية حذرت من مغبة هجوم إسرائيلي محتمل ضد حزب الله.

 

ووفقاً للتقرير فوزارة الدفاع الأمريكية تعتقد بان التدريبات المكثفة التي يجريها الجيش الإسرائيلي شمالي إسرائيل بمشاركة وحدات مختارة تعتبر تلك التدريبات تمهيدا لهجوم إسرائيلي مباغت لاستهداف منصات الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدي والتي نشرها حزب الله جنوبي لبنان

 

وحسب "هآرتس والمستوطنين ويديعوت" فقد اقتبس التقرير أقوال لباحث أمريكي يعمل في معهد للبحوث الامركية " فقد وصلت معلومات لوزارة الدفاع الأمريكية تدل علي أن الجيش الإسرائيلي وضع الوحدات المختارة في الجيش الإسرائيلي علي أهبة الاستعداد لمهاجمة الخط الدفاع الأول لحزب الله علي امتداد نهر الليطاني.

 

من جانب آخر ذكر موقع المستوطنين7 قبل قليل بأن  الجيش الإسرائيلي استأنف التدريبات العسكرية شمالي إسرائيل وفي هضبة الجولان بعد أن قتل جندي إسرائيلي أمس الأربعاء خلال تدريبات عسكرية في هضبة الجولان جراء انقلاب احد الدبابات خلال التدريبات.

 

وقد حذر وزير الحرب الإسرائيلي أيهود بارك اليوم الخميس من وصول منظومات أسلحة متطورة ليد حزب الله في الجنوب اللبناني.

 

وقال باراك خلال مقابلة مع الإذاعة العبرية العامة إن الأخطاء السابقة لن تعود قبل اندلاع حرب لبنان الثانية، مضيفاً أن الأمريكيين بعثوا برسائل تطمئن إسرائيل بان كل شيء في لبنان محصن.

 

وأضاف باراك إذا وقعت منظومات أسلحة متطورة بيد حزب الله تخرق التوازن العسكري مع إسرائيل فسوف ندرس خطواتنا، قائلاً:" لا يوجد  حاليا توتر على الحدود مع لبنان".

 

 

من جهته صرح قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي العميد( ألون فيردمان) في مقابلة مع صحية التايمز البريطانية بأن الهدوء النسبي الذي تشهده الحدود الإسرائيلية الشمالية مع لبنان أصبح في حالة الخطر .وحسب أقواله فحزب الله كدس ما يزيد علي 40 ألف صاروخ من أنواع مختلفة قادرة علي ضرب تل أبيب .

 

ووفقاً لأقواله حزب الله يدرب جنوده الآن على استخدام تلك الصواريخ لقصف تل أبيب ويدربه على صواريخ مضادة للطائرات لإسقاط الطائرات المقاتلة.