شريط الأخبار

ضربة قاسمة للموساد.. الاستخبارات الروسية (FSB) دمرت شبكات التجسس الإسرائيلية في لبنان

12:01 - 06 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-ترجمة

كشفت مصادر أمنية إسرائيلية بأن وحدة خاصة تابعه لجهاز الأمن الروسي الخارجي الـ ( FSB)  كان من خلف الكشف عن شبكات التجسس الإسرائيلي في لبنان .

 

وحسب المصادر الإسرائيلية فقد وصلت الوحدة الروسية الخاصة لبيروت سرا لبيروت في مطلع العام الحالي كضيفة عند جهاز الأمن الداخلي لحزب الله.

ووفقا للمصادر فقد أحضرت الوحدة الروسية من موسكو معدات تجسس (مضادة للتجسس) متطورة جدا .

ووفقا للمصادر فان تأكد الأمر ستكون الاستخبارات الروسية قد وجهت بالفعل ضربة قاضية للموساد الإسرائيلي وشبكات التجسس في لبنان ومصدر امني إسرائيلي وصف الأمر بالخطير جدا.

ونفت المصادر الإسرائيلية ما تم ذكره قبل أشهر بأن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد أرسل معدات الكترونية للجيش اللبناني للكشف بهدف التنصت علي حزب الله وسوريا حيث تم خلال التنصت الكشف عن شبكات تجسس إسرائيلية.

 

وقالت المصادر بأن ضباط الوحدة الروسية برفقة ضباط من حزب الله قاموا بزيارة عدة أماكن في لبنان ونجحوا بتفكيك شيفرات شبكات التجسس الإسرائيلية واحده تلو الأخرى.

 

وتقول المصادر بأن دور الجيش اللبناني يقتصر فقط علي اعتقال أفراد شبكات التجسس فقط لا غير ,وأشارت المصادر بأن المعدات الروسية المضادة للتجسس نجحت في خرق مستودع معلومات الموساد التجسسية والأمر خطير جدا حيث يعتبر ضربة قاضية للموساد.

انشر عبر