شريط الأخبار

باراك يهدد حزب الله: تسلحكم يخرق التوازن العسكري وسنستخدم كل قوتنا في الحرب

11:33 - 06 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – "ترجمة خاصة"

حذر وزير الحرب الإسرائيلي أيهود بارك من وصول منظومات أسلحة متطورة ليد حزب الله في الجنوب اللبناني.

 

وقال باراك خلال مقابلة مع الإذاعة العبرية العامة إن الأخطاء السابقة لن تعود قبل اندلاع حرب لبنان الثانية، مضيفاً أن الأمريكيين بعثوا برسائل تطمئن إسرائيل بان كل شيء في لبنان محصن.

 

وأضاف باراك إذا وقعت منظومات أسلحة متطورة بيد حزب الله تخرق التوازن العسكري مع إسرائيل فسوف ندرس خطواتنا، قائلاً:" لا يوجد  حاليا توتر على الحدود مع لبنان".

 

وحول مطلب واشنطن من "إسرائيل" لتجميد البناء في المستوطنات قال براك:" يدور حوار حقيقي مع الأمريكيين وحيال نية الرئيس الأمريكي بارك اوباما عقد مؤتمر إقليمي للشرق الأوسط".

 

من جهته صرح قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي العميد( ألون فريدمان) في مقابلة مع صحية التايمز البريطانية بأن الهدوء النسبي الذي تشهده الحدود الإسرائيلية الشمالية مع لبنان أصبح في حالة الخطر .وحسب أقواله فحزب الله كدس ما يزيد علي 40 ألف صاروخ من أنواع مختلفة قادرة علي ضرب تل أبيب .

 

ووفقا لأقواله حزب الله يدرب جنوده الآن على استخدام تلك الصواريخ لقصف تل أبيب ويدربه على صواريخ مضادة للطائرات لإسقاط الطائرات المقاتلة.

 

أما رئيس لواء الأبحاث في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية العميد يوسي بايدس فقال لقد طرأ تحسن على جودة ونوعيات الأسلحة المهربة التي تصل إلى قطاع غزة فيما بقيت الكميات المهربة بنفس المستوى كما كانت في السابق.

 

انشر عبر