شريط الأخبار

حماس:" أمن الضفة يشن حملة اعتقالات نوعية في صفوف قيادات وأنصار حماس في قلقيلية

10:57 - 06 تشرين أول / أغسطس 2009

حماس:" أمن الضفة يشن حملة اعتقالات نوعية في صفوف قيادات وأنصار حماس في قلقيلية

فلسطين اليوم- قلقيلية

أكدت حركة حماس اليوم الخميس، أن أجهزة أمن الضفة شنت في محافظة قلقيلية الليلة الماضية حملة اعتقالات نوعية في صفوف قياداتها وأنصارها، شملت العديد منهم، بينهم شخصيات اعتبارية ، وقيادات من الحركة في المحافظة.

 

وفي بيان للحركة، فقد أكدت مصادر في قلقيلية أن الأجهزة الأمنية اعتقلت الليلة الماضية د.هاشم المصري نائب رئيس المجلس البلدي المنتخب ، وذلك بعد اقتحام منزله في المدينة..يذكر أن المصري وهو أسير محرر من سجون الاحتلال ، قد صدر قرار من وزارة الحكم المحلي في حكومة فياض اللاشرعية قبل أسبوعين بفصله مع عضوين آخرين من عضوية المجلس البلدي المنتخب..

 

كما اعتقلت الكاتب الصحفي د . عصام شاور بعد اقتحام منزله في المدينة بطريقة همجية ، حيث قامت باعتقاله بالإضافة إلى اثنين من زواره..

 

كما اعتقلت: الأسير المحرر أمجد حنتش وذلك بعد يوم فقط على خروجه من سجون الاحتلال ، و أحمد نوفل ( وقد اعتقل سابقا عدة مرات )..

 

كما شنت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات واسعة في قرى محافظة قلقيلية ، شملت العديد من قيادات وأنصار حماس فيها ، عرف منهم : الشيخ عوض مصطفى عودة ( أحد مبعدي مرج الزهور) علما أنه لم يمض على الإفراج عنه من سجونها سوى أسبوعين ، وجمال قزمار ، وذلك بعد اقتحام منزليهما في قرية عزبة سلمان..وعبد الحميد مراعبة من قرية راس عطية ، و محمد بري من قرية اماتين..

انشر عبر