شريط الأخبار

خبيران في طب العظام يصلان إلى غزة لتدريب الأطباء الفلسطينيين

09:11 - 06 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-غزة

وصل الفوج الثاني من أساتذة الجامعات والاستشاريين المصريين إلى قطاع غزة, أمس، في مهمة تدريبية تستمر عشرة أيام, وذلك في إطار تنفيذ مشروع لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب الخاص بتدريب الأطباء داخل القطاع للنهوض بالمستوى التقني لديهم.

 

وقال د. أشرف بركات مدير مشروع تدريب أطباء غزة: "إن أ.د.إيهاب عمران أستاذ جراحة العظام بقصر العيني وأ.د محمد فضل أستاذ جراحة العظام بكلية طب المنيا قد دخلا إلى قطاع غزة".  وأضاف د.بركات في بيان وصل "فلسطين" نسخة عنه: "إنه نظراً لدور مصر القيادي في المنطقة العربية وتقديراً للكفاءات الطبية المصرية العالية وحرصاً من اتحاد الأطباء العرب على دعم النظام الصحي في قطاع غزة وطبقاً للبروتوكول الصحي الموقع بين وزارة الصحة الفلسطينية واتحاد الأطباء العرب تقرر إقامة مشروع لتدريب الأطباء الفلسطينيين يبدأ بقطاع غزة ثم الضفة الغربية".

 

وأوضح أن فكرة المشروع تبلورت بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وفيها عدة مراحل، الأولى تبدأ بالتعليم عن بعد عن طريق الفيديو كونفرنس، أما المرحلة الثانية للمشروع فتتمثل في إيفاد عدد من أساتذة الجامعات والاستشاريين المصريين إلى القطاع لتدريب الأطباء عملياً.

 

وبخصوص المرحلة الثالثة أشار بركات إلى أنها تتم عن طريق استقدام عدد من الأطباء الفلسطينيين للتدريب داخل المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المصرية المتخصصة وجار التنسيق مع هذه الجهات لتنفيذ المشروع.

 

انشر عبر