شريط الأخبار

بتهمة دخول غزة..الحُكم في طعن سجن مجدي حسين اليوم

09:08 - 06 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

من المقرر أن تصدر المحكمة العليا المصرية للطعون العسكرية اليوم حكمها في الطعن الذي تقدم به محامو مجدي حسين الصحفي وأمين عام حزب العمل ذي التوجه الإسلامي والمجمد نشاطه، في القضية التي حكم عليه فيها بالسجن ثلاث سنوات لدخوله قطاع غزة "بطريقة غير شرعية"، في إطار تضامنه مع أهالي القطاع المحاصرين. 

وكان قد تأجل النطق بالحكم في الطعن على حبس مجدي أحمد حسين من يوم الثلاثاء إلى اليوم بعد أن تغيّب اللواء أحمد عبد الله رئيس المحكمة الأصلي عن حضور الجلسة، وانعقدت جلسة النطق بالحكم برئاسة اللواء مجد الدين بركات، وقررت مد الأجل للنطق بالحكم إلى جلسة الخميس. 

يذكر أن مجدى حسين أمين عام حزب العمل يقضي عقوبة بحبسه سنتين وغرامة خمسة آلاف جنيه، وذلك إثر اعتقاله عقب رجوعه من قطاع غزة نهاية شهر كانون ثاني (يناير) الماضي، بعد أن سافر إلى القطاع لمدة أسبوع عقب انتهاء الحرب الإسرائيلية عليه.

غير أن السلطات المصرية اعتقلت حسين، وحاكمته في محاكمة عسكرية عاجلة ولم تسمح له بوجود محامييه الأصليين وانتدبت له محامين لا يعبرون عنه، حسب تأكيده.

 

وطالبت هيئة الدفاع عن مجدي حسين في الطعن بالنقض ببطلان الحكم الصادر بحبسه لكون المحاكمة التي تمت "غير عادلة وتفتقر لأبسط حقوق المحاكمة العادلة، إلى جانب انعدام القرار الجمهوري الذي حوكم على أساسه مجدي حسين كونه قراراً لم يعرض على مجلس الشعب، هذا بالإضافة إلى بطلان تحقيقات النيابة لكونها نيابة عسكرية وغير مختصة بالتحقيق مع أي مدني"، بحسب هيئة الدفاع.

انشر عبر