شريط الأخبار

الطيبي يرد على ليبرمان: لا أتلقى عظات من فاسدين

08:59 - 06 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

في تصريح أدلى به الدكتور احمد الطيبي رد فيه على تحريض وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان ضده بالقول " انه لا يتلقى العظات من فاسدين وما من شك أن ليبرمان يقوم بتحريض دموي ضدي وضد نواب عرب وأنا لن أتراجع عن موقفي أمام ما قلته أمام مؤتمر فتح ومتسمك به لجهة قيام دولة فلسطينية خالية ونظيفة من المستوطنات".

 

واضاف" ان ليبرمان في هذه الايام يحاول لفت النظر لشيء اخر وهو شن حروب ضدنا للتغاضي عن قضية الفساد المتهم بها ونحن لسنا خائفين ".

 

وقال ان هناك مطالبة بالتحقيق معي للاطاحة بي من منصب نائب رئيس الكنيست واعتقد ان موقفي سليم وانا مدين للناخب الذي اوصلني لهذا المنصب وليس لاعضاء كنيست وعلى الاسرائيليين ان يشكروني لاني قبلت هذا المنصب".

 

واضاف لكي تتطبق فكرة اقامة الدولتني يجب ان يزال الاستيطان عبر تسوية ومفاوضات, لذلك افضل الحلول لقيام دولة فلسطينية ودولة اسرائيلية وليست يهودية .

 

لكنه استدرك قائلا": للاسف يراد اقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح معناه"دولة الجدار " اي ان 60% من الاراضي في الضفة الغربية هي مناطق c .

وقال": لن يكون هناك سلام عادل ولكن سيكون هناك سلام ممكن .

 

وعن مؤتمر فتح, اعتبر الطيبي ان مجرد عقده يعد شيئا مهما لجهة المراقبة ومحاسبة النفس وجرد حسابات للخروج بالافضل باعتبار فتح حركة كبيرة قائدة للمشروع الوطني.

 

واضاف": هذا المؤتمر سيكون قادرا على الترسيخ وتصويب الخطا.

انشر عبر