شريط الأخبار

التايمز البريطانية: "حزب الله أقوى بأربعين ألف صاروخ"

07:10 - 05 كانون أول / أغسطس 2009


 فلسطين اليوم-قسم المتابعة

إنفردت صحيفة التايمز البريطانية اليوم بتقرير عن قوة حزب الله اللبناني العسكرية الجديدة.

وتستند التايمز في تقريرها على معلومات استخباراتية حصلت عليها وعلى تصريحات لقادة حزب الله ومعلومات لمسؤولين عسكريين إسرائيليين وأممين.

وتعتقد الصحيفة أن السبب الحقيقي الذي دفع بحزب الله إلى إعادة بناء ترسانته ليس هو الدفاع عن لبنان، بل شن ضربة عسكرية انتقامية على إسرائيل إذا ما أقدمت على ضرب إيران بسبب برنامجها النووي.

وتقول الصحيفة البريطانية إن الحركة اللبنانية أطلقت منذ نهاية حرب صيف 2006 حملة تجنيد وتدريب سواء في لبنان أو في إيران "إلى حيث توجه المئات من اللبنانيين لتلقي التدريب على صنع القنابل، والصواريخ المضادة للدبابات، وعلى القنص وإطلاق الصواريخ."

وذكرت مصادر استخباراتية غربية للتايمز أن مقاتلين تابعين لحزب الله يتلقون في سوريا تدريبا على استخدام نظام إس إي 8 للصواريخ الذي يعمل بالرادار ويمكن نقله على متن آليات سيارة.

ويمكن لصواريخ هذا النظام أن تضرب هدفا على ارتفاع 11 ألف متر، وأن تصيب بالتالي الطائرات الإسرائيلية التي تخترق المجال الجوي اللبناني، في انتهاك يومي للقرار 1701 الذي أنهى حرب 2006 حسب الصحيفة البريطانية.

وقالت تلك المصادر للصحيفة إن وعيد إسرائيل بتدمير هذه المنظومة الدفاعية إذا ما حصل عليها حزب الله، أدى إلى تراجع سوريا.

 

وتنقل الصحيفة عن داني أيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي قوله إن حزب الله قد عزز ترسانته العسكرية ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل ثلاثة سنوات.

 

 

 

 

 

 

انشر عبر