شريط الأخبار

ليبرمان: لم نتخذ بعد القرار النهائي بشان طريقة تعاملنا مع "قرية الغجر"

06:31 - 05 تموز / أغسطس 2009

 فلسطين اليوم-القدس المحتلة

صرح وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان بان اسرائيل لم تتخذ بعد القرار النهائي بشان طريقة تعاملها مع قرية الغجر الحدودية وقال ان هناك مقترحات مختلفة بهذا الشان وهي قيد الدراسة حاليًا مشيرا الى اننا وضعنا نصب اعيننا اعتبارات امنية واخرى انسانية بالنسبة لمسألة تغيير وضع الجزء الشمالي من القرية-وذلك حسب ما نقلته عنه إذاعة الاحتلال.

 

واضاف خلال جولة قام بها اليوم في منطقة الغجر ان هناك مقترحات مختلفة بهذا الشان وهي قيد الدراسة حاليا.

واوضح ليبرمان خلال لقاء عقده في قرية الغجر اليوم مع عدد من وجهاء القرية ان احد المقترحات يقضي بان تنسحب قوات جيش الاحتلال في المرحلة الاولى من الشطر الشمالي للقرية في غضون بضعة اسابيع على ان تحل محلها قوات اليونيفيل. اما في المرحلة الثانية فسيتم خلالها اقامة سور عال بين شطري القرية خلال فترة سنتين .واعرب وجهاء قرية الغجر عن معارضتهم الشديدة لتقسيم القرية وضم الشطر الشمالي منها الى لبنان.

ورافق ليبرمان في هذه الجولة نائبه داني ايلون والمدير العام للوزارة يوسي غال وكبار ضباط جيش الاحتلال وفي مقدمتهم قائد المنطقة الشمالية الجنرال غادي ايزنكوت.

وقال مصدر أمني إسرائيلي ان تجربة الماضي تدل على ان نشاط القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان ليست ناجعة في المناطق المأهولة وان أي منطقة تنقل الى مسؤولية هذه القوات تحول في نهاية المطاف الى حزب الله.

 

انشر عبر