شريط الأخبار

توقع أن يجري تمديده.. شعث: فتح ستخرج من مؤتمرها موحدة وقوية

05:58 - 05 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-بيت لحم

قال عضو اللجنة المركزية لفتح د. نبيل شعث، اليوم، إن الحركة سوف تخرج من المؤتمر الحركي السادس المنعقد حاليا في بيت لحم موحدة وقوية.

وقال شعث في تصريح صحفي، إن المؤتمر بحث في يومه الثاني آلية مشاركة أبناء غزة في المؤتمر، وجرى اختيار اللجان لمناقشة التقارير المقدمة للمؤتمر، ومن ثم سيجري التصويت عليها واعتمادها في وقت لاحق. وتوقع أن يجري تمديد وقت المؤتمر للخروج بالنتائج المرجوة.

وأوضح شعث أن فتح ستكون بعد المؤتمر حركة أقوى وأقدر على قيادة الشعب الفلسطيني، وستسعى خلال المؤتمر لإنجاز ثلاث قضايا، أهمها تفعيل الحركة وتصويب مسارها، وتجديد دماء الحركة، إضافة إلى الوحدة داخل الحركة في كل شيء، لتصبح تنظيما فاعلا وجديدا وموحدا.

وأضاف أن خطاب الرئيس محمود عباس في افتتاح المؤتمر الحركي السادس كان قريبا من البرنامج السياسي لحركة فتح، وهو جزء من البرنامج السياسي لفتح، وهو خطاب حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'.

في سياق متصل، قال شعث إن 'ردود الفعل الإسرائيلية على المؤتمر الحركي السادس كانت متوقعة، وقد نجد بعض الإسرائيليين تفاجأوا فعلا، وأدركوا أن الشعب الفلسطيني لا يقهر.

وأكد شعث أن الإسرائيليين حاولوا ضرب الرئيس محمود عباس مرارا، وحاولوا إفشال مؤتمر فتح رغم أنهم سمحوا بدخول أعضاء فتح بالخارج، وهم يعلمون أن الرئيس لن يستسلم ولن يتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني، وأكد حق الشعب الفلسطيني في المقاومة المشروعة في افتتاح المؤتمر السادس.

انشر عبر