شريط الأخبار

كتيبة التفاح لسرايا القدس تنظم مسير عسكري بالحي وفاءً لدماء شهداء معركة العز والكرامة

03:06 - 05 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

نظمت كتيبة التفاح بسرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء أمس الأول، مسير عسكري مهيب بمشاركة العشرات من مقاتلي السرايا إلي جانب قيادات سياسية وعسكرية من بينها القيادي الشيخ "عبد الله الشامي".

جاء تنظيم المسير العسكري في الذكري الثالثة لمعركة العز والكرامة التي شهدها الحي عام 2006، حيث أقدمت قوات الاحتلال بتنفيذ عملية عسكرية موسعة ضد الحي، فارتقي خلالها عدد كبير من الشهداء، وتمكنت خلالها المقاومة وفي مقدمتها سرايا القدس من التصدي لقوات الاحتلال وتحقيق القتلى والإصابات في صفوف جنود الاحتلال.

وجاب مقاتلو سرايا القدس إلي جانب عدد من قيادات حركة الجهاد الإسلامي والسرايا جميع مناطق حي التفاح، ونظموا زيارات لذوي الشهداء في الحي وتكريمهم.

وقال أحد المشرفين على تنظيم المسير "أن هذا المسير جاء تجديداً للعهد والبيعة مع الله ووفاءً للشهداء والأسري، وتأكيداً على مواصلة خيار المقاومة والجهاد حتى دحر الاحتلال الصهيوني بإذن الله".

وأضاف "أنه تم تكريم أهالي الشهداء والأسري من قبل القيادة المشاركين بالمسير وتم تجديد العهد والبيعة من قبل قادة وجنود سرايا القدس على المضي قدما بطريق الجهاد والمقاومة  ونيل إحدى الحسنين إما النصر أو الشهادة".

من جهته قال الشيخ المجاهد عبد الله الشامي في كلمة ألقاها أمام العشرات من مقاتلي سرايا القدس "أنتم أيها الأبطال أنتم أمل الأمة نحو النصر والتمكين فأنتم الأمل لتحرير القدس بالجهاد والمقاومة ولا يمكن أن يحرر أي وطن محتل إلا بالجهاد والمقاومة فهذا هو الطريق الذي سار علية قائدنا العام المؤسس الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي رضوان الله عليه ومن خلفه محمود الخواجا وهاني عابد ومقلد حميد وعزيز الشامي ومحمد الشيخ خليل وخالد الدحدوح وماجد الحرازين فسيروا علي بركة الله نحو القدس ونحو تحرير الوطن الغالي من دنس الصهاينة الجبناء ونيل إحدى الحسنين إما النصر أو الشهادة بإذن الله".

 

انشر عبر