شريط الأخبار

"أبو غربية" رئيسا لمؤتمر فتح ورصيد غزة الثلث وسيتم تصويت أعضائها بوسائل مختلفة

11:40 - 05 تموز / أغسطس 2009

"أبو غربية" رئيسا لمؤتمر فتح ورصيد غزة الثلث وسيتم تصويت أعضائها بوسائل مختلفة

فلسطين اليوم- غزة

كشفت مصادر فتحاوية مشاركة في الجلسة الثانية لمؤتمر فتح السادس المنعقد لليوم الثاني على التوالي في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية أنه تم انتخاب عثمان أبو غربية رئيسا لمؤتمر فتح على أن تكون جميلة صيدم نائبا للرئيس فيما سيكون القيادي الفتحاوي أمين مقبول النائب الثاني لرئاسة المؤتمر .

وكان الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أعلن صباح اليوم الاربعاء عن حل مشكلة عضوية أبناء حركة فتح من قطاع غزة، وقضية مشاركتهم في انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري.

 

وكشف شعث في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، عن تمكين أبناء الحركة في غزة من التصويت عبر عدة وسائل اتصال مختلفة كالتليفون أو البريد الالكتروني أو أي وسيلة أخرى يتفق عليها.

 

وقال د. شعث الذي يشارك في المؤتمر "اتفقنا على ذلك لكي لا تشعر غزة بأنها همشت أو أقصيت أو أنها أصبحت مجرد رقم أو كوته انتخابية، فغزة هي قطاع مهم للغاية ولا يمكن بأي حال من الأحوال التخلي عنها ولو للحظة واحدة".

 

وأضاف أن المؤتمرين اتفقوا على إضافة 25 عضوا للثوري و5 أعضاء لجنة مركزية زيادة لكي يصبح رصيد غزة الثلث في الانتخابات، مؤكداً أن عملية تصويت أعضاء حركة فتح من غزة لن يستثنى منها أحد وانها ستتم من خلال فريق عمل متكامل سينفذ هذه العملية بكل دقة وموضوعية وبإشراف القيادة الفلسطينية.

 

 

انشر عبر