شريط الأخبار

ضابط إسرائيلي:الهدوء مع حزب الله علي حافة الهاوية وتل أبيب المرمى لصواريخ المقاومة بغزة

08:54 - 05 آب / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

نقل موقع يديعوت الإسرائيلي "انه على ما يبدو في إطار التمهيد لشن حرب إسرائيلية أخرى علي لبنان وغزه كما فعلت إسرائيل قبل الحرب علي لبنان وغزة

صرح قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي العميد( ألون فريدمان) في مقابلة مع صحية التايمز البريطانية بأن الهدوء النسبي الذي تشهده الحدود الإسرائيلية الشمالية مع لبنان أصبح  في حالة الخطر .

وحسب أقواله فحزب الله كدس ما يزيد علي 40 ألف صاروخ  من أنواع مختلفة قادرة علي ضرب تل أبيب .

ووفقا لأقواله حزب الله يدرب جنوده الآن علي استخدام تلك الصواريخ لقصف تل أبيب ويدربه علي صواريخ مضادة للطائرات لإسقاط الطائرات المقاتلة.

 اما رئيس لواء الأبحاث في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية العميد يوسي بايدس فقال لقد طرأ تحسن على جودة ونوعيات الأسلحة المهربة التي تصل إلى حركة حماس في قطاع غزة فيما بقيت الكميات المهربة بنفس المستوى كما كانت في السابق.

مشددا على أن حركة حماس والمقاومة الفلسطينية تتزود في هذه الأيام بأسلحة أكثر دقة وتطورا وأنها تركز على تهريب الصواريخ التي باستطاعتها اليوم الوصول إلى منطقة غوش دان  والتي تضم مدن تل أبيب ويافا وحولون وبات يام ورمتغان وبتاح تكفا.

كما تطرق بايدس إلى الوضع في لبنان مؤكدا أنه في أعقاب الانتخابات اللبنانية الأخيرة تم كبح الزخم السياسي لحزب الله ولكن التنظيم ما زال يبني قوته للحرب القادمة, ولكنه اليوم يرتدع عن المواجهة مع إسرائيل لأنه يعيش في معضلة بالنسبة لشكل الرد الإسرائيلي إذا ما أقدم الحزب على تنفيذ أي عملية في إسرائيل أو خارجها.

انشر عبر