شريط الأخبار

العاهل الأردني: لا يوجد قوة تستطيع الضغط علينا في ما يتعلق بحق العودة والتعويض للاجئين

08:41 - 05 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ان ايا من الادارات الامريكية التي تعامل معها دوما لم تحاول يوما من الايام الضغط على مملكته في ما يخص توطين اللاجئين الفلسطينيين وقال بانه لا يوجد اي قوة قادرة على تنفيذ اي شيء ضد مصالح الاردن او الضغط عليه فيما يخص مشاريع السلام في المنطقة.

وطالب العاهل الاردني في كلمة له خلال زيارة مقر القوات المسلحة بوضع حد نهائي من قبل المؤسسات والافراد للاشاعات ولمن يطلقونها من اصحاب الاجندات الخاصة التي تعمل ضد مصالح البلاد، وعبر عن شعوره بالامتعاض لاستمرار هذه الشائعات وصدورها عن الصالونات السياسية تحديدا عمان العاصمة، وقال ان المواطن الاردني في الريف والبادية والمخيمات لا يستمع بحمد الله لهذه الشائعات.

وعبر العاهل الاردني عن اسفه لانه يستمع لحديث عن تنازلات ستقدمها بلاده في مسالة اللاجئين، وقال ان حق العودة والتعويض موقف ثابت بالنسبة لنا ولن يتغير نافيا ان تكون بلاده بصدد التعرض لاي ضغوط في هذا الاتجاه وطالب الجميع مرة اخرى بالتصدي للاشاعات التي تحاول تخريب مستقبل المملكة وقال: هناك من يسعى للتخريب ويطلق الاشاعات واضاف: لن نسمح بذلك.

وندد الملك الاردني بمحاولات الاساءة للوحدة الوطنية في الداخل والخارج معبرا ايضا عن اسفه لان اكثرية من يحاولون الاساءة للوحدة الوطنية في الداخل وليس الخارج مشددا على عدم وجود قوة تستطيع ممارسة اي ضغط على الاردن ضد مصالحه ومصالح مواطنيه.

وقال الملك انه يشعر بالارتياح بين الضباط والعسكر وافراد الجيش مشيرا في خطابه القصير والساخن الى ان المراجعة التي تحدث عنها سابقا تتضمن العودة للعمل المؤسسي وتكريس الخيارات الوطنية.

انشر عبر