شريط الأخبار

الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف تنفذ مشروع "شنطة للخضار الطازجة"

06:55 - 04 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

انتهت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف من حياكة "4000" شنطة وذلك ضمن مشروع تصنيع شنطة للخضار الطازجة وذلك بتمويل من مؤسسة كير الدولية متمثلة بالسيد محمد علون مدير مشروع سلات الخضار الطازجة الذي قام بدوره بالمتابعة والإشراف على المشروع في حين بلغت قيمة المشروع (24000$) .

 

وقالت السيدة جميلة دلول منسقة المشروع في الجمعية  أن المشروع يهدف إلى  خلق فرص عمل لعدد 50 سيدة من عضوات الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف في منطقتي الزيتون والشجاعية ممن لديهن الخبرة في مجال الخياطة والتفصيل، كما يهدف المشروع إلى تحسين دخل النساء العاملات في المشروع مع العلم أن قطاع الخياطة من القطاعات التي تأثرت من الحصار نتيجة لقلة المواد الخام الذي أدى إلى تدهور مصانع الخياطة والتفصيل في قطاع غزة.

 

وأضافت: بأن هناك عدد كبير من النساء يمتلكن المهنة إلا انه أصبح من الصعب إيجاد فرص عمل لهن في الوقت الحالي، وأن المشروع ساهم في إعادة إحياء وحيوية العديد من النساء العاملات في مجال الخياطة.

 

كما أشارت دلول إلى أن العاملات في المشروع قمن بالانتهاء من حياكة أربعة آلاف شنطة مصنوعة من القماش المقوى يتم استخدامها في مشروع سلة الخضار الطازج الذي تقدمه مؤسسة كير بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في ويتم توزيعه على الأسر الفقيرة في قطاع غزة.

انشر عبر