شريط الأخبار

مواصلات غزة:"انخفاض نسبة حوادث السير إلى 30% في شهر يوليو"

03:34 - 04 حزيران / أغسطس 2009

مواصلات غزة:"انخفاض نسبة حوادث السير إلى 30% في شهر يوليو"

فلسطين اليوم- غزة

أكد وزير النقل والمواصلات الدكتور أسامة العيسوي أن الإجراءات التي إتخذتها الوزارة بخصوص تنظيم سير المركبات والدراجات النارية على الطرق حسب القانون أدت إلى انخفاض ملحوظ في معدل الحوادث.

 

وأضاف، أن الوزارة نفذت عدت حملات في دوريات السلامة على الطرق بالتعاون مع شرطة المرور لضبط حركة المركبات والدراجات النارية حيث تم تحديد أقصى سرعة للدراجات النارية إلى 80كم/س وتم وفق هذا النظام ربط حوالي 1000 دراجة نارية حتى نهاية يوليو الحالي, إضافة إلى إلزام أصحاب الدراجات بضرورة لبس الخوذة والسترة الواقية, كما قامت وزارة النقل والمواصلات.

 

وحسب ما أكد به محمد العامودي مدير ترخيص غزة بأنه تم ترخيص عشرة آلاف دراجة نارية حتى الآن, كما قامت مدارس ومعاهد السياقة بإعطاء رخص قيادة لحوالي ثلاث آلاف مواطن, وتهدف هذه الإجراءات التي اتخذتها الوزارة إلى الحد من هذه الحوادث وقد تبين أن نسبة الحوادث المرورية قد انخفضت خلال هذا الشهر بنحو 30% من نسبة الحوادث المرورية حسب تقرير أصدرته الإدارة العامة للمرور والنجدة في وزارة الداخلية.

 

كما أكد الرائد فهد حرب مفتش تحقيقات حوادث المرور بأنه قام بإصدار إحصائية جديدة للحوادث المرورية هذا الشهر تبين أن هناك انخفاض بنسبة 30% من حوادث الطرق الناتجة عن الدراجات النارية في الشهرين الأخيرين ويرجع ذلك حسب قوله إلى الحملة المرورية الواسعة التي تقوم بها شرطة المرور بخصوص الدراجات النارية وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات وحملة السلامة المرورية.

 

وحسب التقرير فإنه سجل 20 حالة وفاة في عام 2008م من جراء 610 حادث دراجة نارية, بينما توفي من بداية هذا العام وحتى هذا اليوم حوالي أحد عشر مواطناً في 235 حادث مروري للدراجات النارية وتم تسجيل 180 إصابة متوسطة و45 بجروح خطيرة, كما تقلصت عدد الحوادث المرورية للمركبات أيضاً وبلغ مجموع الحوادث من بداية هذا العام وحتى تاريخه 757 حادث توفي على أثرها 22 مواطن من أنحاء مختلفة في قطاع غزة.

وأوضح الرائد إبراهيم أبو جياب مدير شرطة المرور في قطاع غزة بأن هذه الحملات المرورية ستستمر لإلزام السائقين وأصحاب الدراجات بتطبيق القانون وعدم مخالفته للحفاظ على أرواحهم وعلى سلامة المواطنين مشدداً على أنه سيتم تحرير مخالفات للسائقين الذين لا يلتزمون بالتعليمات خاصة أصحاب الدراجات النارية الذين لا يقومون بلبس الخوذة أوالسترة الواقية على الطريق.

انشر عبر