شريط الأخبار

تشييع جثمان المناضل شفيق الحوت إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء في بيروت

06:39 - 03 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

شيع الشعبان اللبناني والفلسطيني وآل الحوت في بيروت بعد، ظهر اليوم، المناضل الكبير شفيق الحوت الذي توفته المنية صباح الأحد الماضي، بعد صراع مع المرض.

وشارك في التشييع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور أسعد عبد الرحمن ممثلا للرئيس محمود عباس، ومدير عام الصندوق القومي الدكتور رمزي خوري، ومستشار الرئيس مصطفى أبو الرب، والسفير خليل مكاوي ممثلا الرئيس فؤاد السنيورة، ورئيس المكتب السياسي لحركة أمل جميل حايك، والنائب علاء الدين ترو ممثلا لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، والنائبان عماد الحوت ومحمد قباني والنائب السابق ايلي الفرزلي ونقيب المحررين في لبنان ملحم كرم، وعدد كبير من الشخصيات الفلسطينية واللبنانية.

وانطلق موكب التشييع من أمام مسجد الإمام علي في بيروت إلى مقبرة شهداء فلسطين، يتقدمه الفرق الكشفية وحملة الرايات وصور الراحل.

وألقي الدكتور عبد الرحمن كلمة باسم عباس واللجنة التنفيذية، استذكر فيها مبادئ وأخلاق وفكر الراحل.

وقال: 'يا من أحببتم أبا هادر وأمنتم بما امن به وستمضون من بعده على دربه لينام قرير العين، كان مدرسة وأكاديمية وجامعة ورجل الوحدة الوطنية ومنه تعلمنا الاعتدال في الظرف المناسب'.

وأضاف: 'ما كنا لنتوقع هذا لولا إنها حكمة الله والموت حق، إننا تعلمنا منك كثيرا من الأمور ولعلك كنت ابرز الكبار في عصرنا'.

وتابع، باسم رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية وفصائل منظمة التحرير وكل الفصائل الفلسطينية:' نعاهدك أن نتوحد في إطار المنظمة التي كنت أبرز المؤسسين والمدافعين عنها'.

 

وأكد عبد الرحمن أن الشعب الفلسطيني سيتابع كفاحه ونضاله حتى إزالة الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

انشر عبر