شريط الأخبار

إصابات واعتقالات..عبد القادر يحذِّر من تداعيات الهجمة الإسرائيلية على الشيخ جراح

11:26 - 03 تموز / أغسطس 2009

إصابات واعتقالات..عبد القادر يحذِّر من تداعيات الهجمة الإسرائيلية على الشيخ جراح

فلسطين اليوم- القدس

حذر حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس بلجنة التعبئة والتنظيم التابعة لحركة "فتح" اليوم الاثنين، من تداعيات استمرار الهجمة الإسرائيلية المتصاعدة ضد الأهالي والمواطنين بعد اندلاع اشتباكات عنيفة قُبالة منزلي غاوي وحنون الذين استولت عليهما الجماعات اليهودية المتطرفة في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وقد أصيب ظهر اليوم خمسة مواطنين من عائلة الغاوي، فيما جرى اعتقال عدد آخر منهم خلال هذه المواجهات العنيفة، حيث يتواجد في المنطقة عدد كبير من المواطنين والقيادات الوطنية منها: المهندس عدنان الحسيني محافظ القدس، وديمتري دلياني الناطق باسم حركة فتح بالقدس وعدد كبير من سكان المنطقة، فيما تتواجد قوات معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال والوحدات الخاصة.

 

واعتبر عبد القادر، أن مايحدث يأتي في إطار الهجمة الغير مسبقة ضد أهالي المنطقة، حيث تخللها اجتياج لمنطقة الشيخ جراح وسطو مسلح على منزلي غاوي وحنون والإستيلاء عليهما، تحت ذرائع قضائية واهية.

 

كما أشار عبد القادر، إلى أن قوات الاحتلال فرضت طوقاً أمنياً على المنطقة ومنعت المواطنين من الوصول إلى منزلي غاوي وحنون لمساعدة أصحابهما ومازالت الأوضاع تشهد حالة من التوتر وتنذر بالتصعيد المتواصل، مبيناً أن هذه الحملة تطال القدس والمقدسات الإسلامية، واستفزاز المواطنين.

 

وشدد عبد القادر، على ضرورة التحرك الجدي والفاعل من أجل نصرة القدس ووقف مايجري فيها، مبيناً في ذات الوقت، أنهم طالبوا مراراً ولكن دون جدوى ولم يخرج أحد لنصرة ووقف مايحدث.

انشر عبر