فلسطين اليوم
حذر مركز غزة لحقوق الإنسان، اليوم السبت، من انهيار شبه كامل لمنظومة المياه في قطاع غزة، بما يهدد أكثر من مليونيْ فلسطيني مع موجة الحر الحالية.
وأكد المركز، في بيان، على أن تدمير البنية التحتية ومنع الوقود والمعدات خفّض حصة الفرد من المياه إلى مستويات كارثية.
وأشار إلى أن حرمان السكان من المياه يُعد سياسة إسرائيلية ممنهجة واستخدامًا للعطش أداةً ضد المدنيين.
وطالب المركز المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإعادة تشغيل منظومة المياه وضمان وصول الوقود والمعدات والمياه الصالحة للشرب إلى القطاع.