شريط الأخبار

انتقاد أمريكي لطرد عائلات مقدسية

10:29 - 03 كانون أول / أغسطس 2009


فلسطين اليوم-القدس

إنتقدت الولايات المتحدة عملية إجلاء عدة عائلات فلسطينية من منزليْن متنازع عليهما في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة أمس معتبرة إياها خرقاً لالتزامات الكيان  المنصوص عليها في خارطة الطريق.

وأكدت ناطقة بلسان الخارجية الأميركية أن إجراءات أحادية من هذا القبيل لن تغير من ملامح التسوية الدائمة ولن تنال اعترافاً دولياً.

كما انتقد المبعوث الدولي الخاص في المنطقة روبرت سِري الخطوة الصهيونية قائلاً:" إنها تزيد من حدة التوتر وتمس بالجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات بين (إسرائيل) والفلسطينيين".

وقد تظاهر الليلة الماضية نحو 200 من نشطاء اليسار الصهيوني والفلسطينيين قرب المنزلين المتنازع عليهما. وأوقفت الشرطة 13 نشيطا يساريا على ذمة التحقيق.

وأقدمت أمس قوات كبيرة من الشرطة والمخابرات الصهيونية على اقتحام حي الشيخ جراح صباح أمس الأحد وحاصرت الحي وفرضت منع التجوال، وشرعت بهدم خيمة "ام كامل"، فيما طردت قوة أخرى عائلتي حنون والغاوي من منزليهما.

وقال شهود:"  إن شرطة الاحتلال اعتقلت عددا من أفراد العائلتين بالإضافة إلى 20 متضامناً أجنبيا بعد الاعتداء عليهم وضربهم في أعقاب إخراجهم من المنزلين والاستيلاء عليهما بالقوة وتحطيم الأثاث ومحتوياته،وتسليمه للمستوطنين اليهود الذين يدعون بأنهم أصحابه".

انشر عبر