شريط الأخبار

الشرطة الإسرائيلية: هناك ما يكفي من الأدلة لتقديم لائحة اتهام بحق ليبرمان

09:36 - 03 آب / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-القدس

أكدت الشرطة الإسرائيلية أن هنالك ما يكفي من الأدلة لتقديم لائحة اتهام بحق وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب "يسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف، تتعلق بملفات فساد مالي والاحتيال.

 

وقالت الإذاعة العبرية إن الشرطة أكملت تحقيقاتها في هذه القضية، وتوصي بمقاضاة ليبرمان بتهم تلقي الرشوة وتلقي شيء عن طريق الاحتيال في ظروف مشددة وبإساءة الائتمان وتشويش سير العدالة ومضايقة شاهد وارتكاب مخالفات تتعلق بغسل الأموال، مشيرة إلى أن مواد التحقيق قد أحيلت إلى النيابة العامة لتبت في الأمر.

 

من جانبه؛ قال ليبرمان إن الشرطة تشن حملة مضايقة وملاحقة ضده منذ 13 سنة. واعتبر انه كلما اشتدت قوته السياسية وقوة حزبه تصاعدت المحاولات الهادفة إلى إبعاده من النشاط العام، كما قال.

 

وأعرب وزير الخارجية الإسرائيلي عن أمله في أن "يتم طي قضيته بعدم تقديم لائحة اتهام ضده أو بتبرئة ساحته كما حدث الأمر مراراً وتكراراً بالنسبة لتوصيات سابقة للشرطة".

 

وفي السياق ذاته؛ حث النائب مجلي وهبة من حزب "كاديما" المعارض المستشار القضائي للحكومة البت في أقرب وقت ممكن في مسألة تقديم ليبرمان للمحاكمة، معتبراً أن بقاءه في منصب وزير الخارجية "يلحق ضررا بإسرائيل"، على حد تعبيره

 

انشر عبر