شريط الأخبار

الخليل: مستوطنو "خارصينا" يضرمون النار في حقول زراعية

08:21 - 03 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم : الخليل

أقدم مستوطنون من نزلاء مستوطنة "خارصينا" المقامة على اراضي شمال شرقي الخليل، مساء امس، على اضرام النار في حقول مزروعة بالعنب واللوزيات تقع الى الشرق من المستوطنة، فيما ذكرت مصادر من "الدفاع عن الاراضي" ان تلك الجريمة تندرج في اطار محاولات من قبل المستوطنين للسيطرة على مساحات اضافية من اراضي المواطنين.

وقال اصحاب منازل بمنطقة البويرة حيث تقع المستوطنة، ان النار التي اضرمها المستوطنون استهدفت نحو 10 دونمات تعود لمواطنين من عائلات سلطان والزعتري وجابر من المدينة، لافتين الى ان قوة من جيش الاحتلال وسيارات الاطفاء هرعت الى المنطقة لاخماد النيران.

واشارت مصادر "الدفاع عن الاراضي" بالخليل، إلى ان اقدام المستوطنين على اضرام النار في حقول المواطنين هو جزء من اعتداءات متكررة بغرض السيطرة على المزيد من الاراضي المحاذية لتلة اغلقتها قوات الاحتلال بالاسيجة الشائكة قبل سنوات تصل مساحتها نحو 200 دونم)، موضحة ان تلك الاعتداءات تستهدف، ايضاً، فرض اقامة بؤرة استيطانية بالقوة كان اجبر المستوطنون على تفكيكها مجموعة من الخيام، قبل شهرين.

وقال الناشط في الدفاع عن الاراضي عبد الهادي حنتش: ان اعتداء امس من قبل مستوطني "خارصينا" هو الثاني خلال اليومين، مشيراً الى محاولة قام بها نحو 30 مستوطناً يوم الجمعة لوضع ايديهم بالقوة على 10 دونمات بمنطقة البقعة القريبة من المستوطنة، غير ان المحاولة افشلت بفعل تصدي المواطنين واصحاب الاراضي المستهدفة.

واضاف حنتش: ان ما يقوم به المستوطنون الاسرائيليون من اعتداءات يومية بالخليل والمحافظات يشكل جزءاً من خطة لتضليل الرأي العام العالمي والايحاء بان عمليات التوسع الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية تتم من جانب المستوطنين ودون تغطية من قبل الحكومة الاسرائيلية.

انشر عبر