شريط الأخبار

أحمد قريع:وساطة مصر وسوريا مع حماس مستمرة

07:22 - 02 تموز / أغسطس 2009

قال إن مؤتمر فتح سيشهد تشكيل قيادات جديدة

أحمد قريع:وساطة مصر وسوريا مع حماس مستمرة

فلسطين اليوم- العربية نت

قال أحمد قريع، مفوض التعئبة والتنظيم في حركة فتح، في حديث خاص للعربية مع الزميلة جيزيل خوري تبث مساء الأحد 2-8-2009 الساعة السابعة بتوقيت السعودية إن وساطة مصر وسوريا مستمرة بين حركتي فتح وحماس.

وأكد أبو العلاء أن مؤتمر فتح سيعقد في الرابع من هذا الشهر، وقال: المشكلة الكبيرة أن كادر غزة لن يشارك وحتى اللحظة هناك وساطات عربية على مستوى عال تبذل من قبل مصر وسوريا، ونرجو من حماس أن تعيد النظر بقرارها منع الكادر الفتحاوي من السفر. وما فعلته حماس تعميق للجرج وتعطيل المؤتمر وزيادة للكراهية.

وكان القيادي في حماس أسامة حماس أكد اليوم مجددا رفض حركته السماح لكوادر فتح بالسفر للمشاركة في المؤتمر قبل أن يتم إطلاق سجناء حركتهم.

وقال قريع إن "موضوع معتقلي حماس لا أقلل من شأنه وهناك افراجات ولكن استعمال الموضوع كمساومة للسماح لكوادر فتح بالسفر إلى مؤتمر خطيئة".

كما أشار قريع من جهة أخرى إلى أن السلطة مع نشأتها قامت ببعض الأخطاء ولها إنجازات أيضا وعلاقة السلطة بحركة فتح من الأمور التي ستبحث في مؤتمر فتح عبر لجنة خاصة.

وأضاف "سيكون هناك تغيير في فتح وهو مؤتمر يعقد بعد 20 سنة، المطروح هو انتخاب قيادة جديدة وستأتي قيادات جديدة إلى اللجنة المركزية والمجلس الثوري لفتح والنسبة غير محددة لأن الأمر لا يتم عبر الحصص".

وتابع "برنامجي أن تخرج الحركة موحدة والتأكيد على الثوابت الوطنية وقيادة جديدة قادرة على قيادة المرحلة الخطرة وهناك مخاطر من مقايضة الموضوع الفلسطيني بقضايا أخرى إقليمية".

 

انشر عبر