شريط الأخبار

جنديان إسرائيليان يحطمان ماكنة تقديم حلويات وأخرى للقهوة لسرقة 90 شيكلاً

03:39 - 02 تشرين ثاني / أغسطس 2009


فلسطين اليوم : القدس المحتلة

ارتكب جنديان إسرائيليان في إحدى القواعد العسكرية مخالفة جنائية واضحة، حينما قاما بتحطيم الماكينة التي تقوم بتقديم الحلويات والمشروبات الأوتوماتيكية، بشكل متعمد ليسرقا منها النقود.

وقد أدانت المحكمة العسكرية في يافا، الجنديين الذيْن قاما بتخريب الماكنة التي تختص ببيع القهوة والحلويات، ليسرقا منها ما يريدان من أموال.

يشار إلى أن القضية حدثت العام الماضي، حينما توجّه أحد الجنود إلى ماكنة المشروبات في القاعدة العسكرية التي يعمل بها، وقام بتخريب الماكنة وتحطيمها، ثم قام برفقة جندي آخر بسرقة القهوة والسكر والأموال التي قُدرت قيمتها بحوالي 90 شيكل فقط.

وبعد أن انتهى الجنديان من سرقة ماكنة القهوة، توجها إلى ماكنة الحلويات وكان بحوزتهم "قطعة حديدية ومفك"، قاما من خلاله بتفكيك الماكنة وسرقا منها الحلويات والأموال النقدية بقيمة 30 شيكل، وبعد ذلك خلَعَ أحدهما قميصه ليمسح من خلاله بصمات الأصابع.

وقال موقع إخباري إسرائيلي إن الأضرار التي لحقت بالماكينتين تقدّر بـ150 ألف شيكل، مشيرا إلى أنه تم اعتقال الجنديين بعد أن تم تصويرهما متلبسين من خلال كاميرا خفية كانت في المكان.

ولفت إلى أن الجنديان اعترفا بالتهم المنسوبة إليهما، بعدما تم التأكيد عليهما أن ما قاما به موثق بالصورة، مشيرا إلى أنه حُكم على الجنديين بالسجن 7 شهور ودفع تعويضات مالية للجيش بقيمة 7000 شيكل.

انشر عبر