شريط الأخبار

اقتصاد غزة تؤكد وجود مؤشرات إيجابية لإدخال سلع جديدة إلى القطاع

01:01 - 02 تموز / أغسطس 2009

اقتصاد غزة تؤكد وجود مؤشرات إيجابية لإدخال سلع جديدة إلى القطاع

فلسطين اليوم- غزة

رجحت وزارة الاقتصاد في حكومة غزة اليوم الأحد، سماح سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإدخال سلع ومواد جديدة إلى قطاع غزة، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان والعام الدراسي الجديد.

 

وقال مدير مكتب وزير الاقتصاد حاتم عويضة: "نأمل في أن تسمح سلطات الاحتلال بإدخال كميات جديدة السلع إلى القطاع، نظراً لحاجته إلى كميات كبيرة من السلع التي حرم منها منذ أكثر من ثلاث سنوات نتيجة الحصار".

 

وأوضح عويضة، أن سلطات الاحتلال ستسمح اليوم بإدخال ما بين 70- 80  شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم محملة بالمساعدات والمواد الأساسية للقطاع الزراعي والتجاري.

 

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال ستفتح أيضاً معبر الشجاعية لإدخال كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة، وأن معبر المنطار سيظل مغلقاً.

 

وذكر أن الاحتلال سمح الخميس الماضي بإدخال شاحنتين من الاسمنت لوكالة الغوث "الاونروا" أي ما يعادل (70 طناً) على الرغم من أنه تم الاتفاق على إدخال 310 أطنان من الاسمنت، أي بواقع ثمانية شاحنات يومياً.

 

وأكد عويضة على أن هذه الكمية "ضئيلة جداً ولا تفي بحاجة القطاع الذي يحتاج إلى أربعة آلاف طن من الاسمنت من أجل إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه الأخيرة على القطاع، معرباً عن أمله في إدخال كميات أخرى".

انشر عبر