شريط الأخبار

قراقع: 255 اسيرا فتحاويا سيكونوا أعضاء في المؤتمر السادس

11:23 - 02 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – رام الله

صرح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن ما يقارب 255 أسيرا فتحاويا سيكونوا أعضاء في المؤتمر السادس لحركة فتح معظمهم من الأسرى الفتحاويين القدامى الذين اعتقلوا ما قبل عام 1994.

 

وأشار أن قائمة الأسماء توافق عليها الأسرى داخل السجون وأنها سلمت للجنة التحضيرية للمؤتمر حيث ستتلى أسماءهم كأعضاء في المؤتمر.

 

وثمن قراقع موقف الرئيس أبو مازن وأعضاء اللجنة المركزية والتحضيرية على اتخاذهم هذا القرار وهذا التوجه باحتساب 255 أسيرا تم الاتفاق عليهم داخل السجون أعضاء خارج النصاب، وذلك وفاء للحركة الأسيرة وكخطوة رمزية لإعطاء الكادر الفتحاوي داخل السجون مكانته التنظيمية في المؤتمر.

 

واعتبر قراقع أن حضور قضية الأسرى في مؤتمر فتح سيكون عاليا وكبيرا وهو حق تنظيمي لهم بالمشاركة وتثبيت عضويتهم كمناضلين أغلبهم قضى أكثر من 20 عاما داخل السجن.

 

وأوضح أن هناك توافقا لإبقاء نسبة من الأسرى داخل السجون بما يقارب 10 أعضاء ليكونوا في المجلس الثوري لحركة فتح سيتم اختيارهم من الأسرى أنفسهم.

 

كما أشار قراقع أن هذه الخطوة تحمل مضامين سياسية كرد على سياسة التجاهل والمماطلة الإسرائيلية في الإفراج عن الأسرى، وتشديد الإجراءات بحقهمن منوها أن قضية الأسرى تمثل إبراز الأولويات النضالية لحركة فتح.

انشر عبر