شريط الأخبار

مواجهات عنيفة في حي الشيخ جراح بالقدس وإصابة مواطن بجروح خطيرة

10:25 - 02 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-القدس

أُصيب، صباح اليوم، المواطن إسلام الغاوي، بإصابات خطيرة استدعت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وذلك خلال مقاومته وأفرد عائلته للجماعات اليهودية المتطرفة وقوات الاحتلال التي داهمت منزله ومنزل عائلة حنون المجاور.

 

وذكر مراسلنا في القدس، بأن مواجهات عنيفة تدور في هذه الاثناء بين المواطنين من سكان الحي والمدينة المقدسة، وبين قوات الاحتلال التي شرعت باستخدام الهراوات والرصاص والقنابل الغازية المُسيلة للدموع لتفريق المواطنين.

 

كما أُصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مماثلة في محيط خيمة 'أم كامل'، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية من جنود وشرطة الاحتلال لإبعاد المواطنين عن المنطقة، واستخدموا الخيالة البوليسية والدوريات الراجلة والمحمولة العسكرية والبوليسية في المنطقة.

 

وفي هذا الاتجاه، أهابت مؤسسة المقدسي بالعالمين العربي والإسلامي بالتحرك الجاد للخروج عن صمتهم والتحرك لإنقاذ المدينة وسكانها ومقدساتها، وقالت على لسان مديرها معاذ الزعتري لـ'وفا': 'ان هذه الهجمة تنذر ببدء هجمة شرسة وجديدة ابتداءً من اليوم ضد منازل المواطنين في القدس'، وطالب المواطنين المقدسيين بأخذ الحيطة والحذر ومقاومة محاولات اقتلاعهم من منازلهم ومدينتهم.

انشر عبر