شريط الأخبار

د. ابراهيم لـ"فلسطين اليوم" لم يُحدد بعد موعد بدء العام الدراسي الجديد ومدرسة طينية قريباً

09:31 - 02 تشرين أول / أغسطس 2009

الدكتور ابراهيم لـ"فلسطين اليوم" قريباً مدرسة طينية في رفح.. ولم يُحدد بعد موعد بدء العام الدراسي الجديد

فلسطين اليوم- غزة

كشف الدكتور يوسف ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بحكومة غزة اليوم الأحد، عن نية وزارته بناء مدرسة من الطين في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، نظراً لارتفاع الكثافة الصفية في مقابل الحصار المشدد وانعدام مواد البناء اللازمة.

 

وأوضح، الدكتور ابراهيم في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن الوزارة تعاني من استمرار الحصار المطبق على القطاع وقلة مواد البناء اللازمة، وعدم قدرتها على بناء مدارس في السنوات السابقة تستوعب أعداد الطلبة التي تتزايد كل عام.

 

وأضاف الوكيل ابراهيم، أن الوزارة تدفع باتجاه أفكار إبداعية مثل المدارس التي أقيمت سابقاً على شكل "كرفانات"، لذا فكرت في بناء مدرسة من الطين في منطقة "المواصي"، التي تعتبر بعيدة ونائية وستستوعب عدد من طلبة المنطقة، ومن خلالها سيتم التغلب على هذه الضائقة.

 

وأكد، على أن هناك اتصالات مكثفة مع وزارة الحكم المحلي، من أجل التنسيق لإتمام هذا المشروع، خاصةً الجوانب الفنية، حيث أن الحكم المحلي هي من ستتبنى هذه الفكرة، ولها تجارب سابقة في هذا الخصوص.

 

وبخصوص موعد بدء العام الدراسي الجديد، بين الوكيل ابراهيم، أن الوزارة لم تحدد بعد الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد، حيث يجري التنسيق مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا لتحديد موعدها.

 

وفيما يتعلق بنتائج امتحانات المقابلات التي أجرتها الوزارة، لشغل وظائف تعليمية للعام الدراسي 2009/2010 في كافة التخصصات، أوضح الدكتور ابراهيم، أن النتائج سيتم الإعلان عنها مع بدء المدارس لتحديد التشكيلات المدرسية، حيث أن الوزارة الآن في الإجراءات النهائية لإعلانها.

انشر عبر