شريط الأخبار

اللجنة المركزية لفتح تجتمع لبحث التظلمات وتيار دحلان يضغط لتعزيز فرص انتخابه

05:17 - 01 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

تجتمع اللجنة المركزية لحركة فتح في هذه الأثناء في رام الله لبحث عدد من الملفات المتعلقة بانعقاد مؤتمر فتح السادس يوم الثلاثاء المقبل في بيت لحم، وأهم النقاط التي تبحثها اللجنة هي قائمة العضوية التي سيكون لها انعكاسات مباشرة على انتخاب اللجان القيادية للحركة.

 

وعلمت مصادر صحفية أن اللجنة تبحث 6600 تظلم تقدمت بها شخصيات من حركة فتح تطالب بإدراج أسمائها في قائمة عضوية المؤتمر.

 

وأكد مصدر فلسطيني أن تيار محمد دحلان يضغط بكل ما قوته لزيادة عدد الأعضاء وإدخال مقربين من دحلان لضمان فوزه في انتخابات اللجنة المركزية، بعد أن تأكد له أن آماله بالفوز في قائمة الـ 1550 التي أقرتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر ضئيلة للغاية.

 

وحذر مسؤولون فلسطينيون من أي قرار يعتبر التفافا على قرار اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وتعزيز تيار ما لتحسين فرص فوزه.

 

وكانت قيادات فتح في قطاع غزة قد احتجت على زيادة عدد الأعضاء معتبرة أنها خطوة غير قانونية. ورفض مسؤولون فلسطينيون ما اعتبروه "محاصصة بين بعض اعضاء التحضيرية الذي ينوون الترشح للجنة المركزية في خطوة لتعزيز حظوظهم بالفوز من خلال إضافات محسوبة عليهم".

 

وتعقد اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعها بغياب أمين سرها فاروق القدومي والقائد التاريخي محمد جهاد.

 

ويشارك عضو المركزية ابو ماهر غنيم لأول مرة في الاجتماعات داخل الوطن، في حين وصل العشرات من قيادات وكوادر حركة فتح على المستويات المختلفة الى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 من بينهم سلطان ابو العينين أمين سر فتح في لبنان، ود.رفعت الرفاعي امين سر فتح في سوريا.

انشر عبر