شريط الأخبار

الكشف عن العديد من جوازات السفر المزورة الصادرة من رام الله

03:39 - 01 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

كشف مدير عام الجوازات العامة في حكومة غزة أ. وسام الرملاوي عن وجود حالات تزوير عديدة في جوازات السفر الصادرة من سلطة رام الله وذلك من خلال برنامج الكتروني أعدته الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب للكشف عن جميع المعاملات المزورة.

وأضاف الرملاوي : " لقد اكتشفنا عمليات تزوير عديدة، لقد صدرت جوازات سفر لأشخاص متوفين منذ سنين، بالإضافة إلى تزوير البيانات الشخصية للمواطنين في جوازات السفر الصادرة من رام الله وذلك بسبب الإجراء أحادي الجانب لحكومة رام الله و المتمثل بفصل شبكة الحاسوب بين جناحي الوطن الواحد مما زاد في عمليات التزوير كونها لا تملك كافة بيانات المواطنين.

وأشار الرملاوي : إن وزارة الداخلية الفلسطينية تفتح  أبوابها أمام كافة المنظمات الحقوقية للاطلاع على هذا الملف وسلبياته من إساءة مباشرة لصورة وسمعة الجواز الفلسطيني الذي أكدت الوزارة على حرصها الشديد ووعيها الكامل لأهميته.

وطالبت الإدارة العامة للجوازات المؤسسات الحقوقية للضغط الفعال على سلطة رام الله والجهات المتنفذة فيها لاحترام القانون .

كما وحمل الرملاوي حكومة رام الله المسئولية الكاملة عن التكاليف الباهظة للجواز مؤكداً أن هناك جهات جابية في كل من الضفة وغزة تتاجر في المعاملات وتستغل حاجة المواطن التي دفعته إلى اللجوء للواسطة ودفع مبالغ خيالية في سبيل الحصول على الجواز علماً بأن الوزارة بغزة استدعت عدد كبير من الأشخاص ممن يشتبه في تورطهم وحذرت بملاحقة كل من يثبت تورطهم في هذا الجانب.

انشر عبر