شريط الأخبار

"إيسيسكو": تهويد أسماء المدن الفلسطينية "طمس للحقائق التاريخية والجغرافية"

01:40 - 01 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: وكالات

نددت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بشدة بالقرار الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية مؤخراً بتهويد أسماء المدن والبلدات والقرى الفلسطينية المكتوبة على الإشارات واللافتات المنتشرة على الشوارع والطرقات الرئيسة في الأراضي الفلسطينية.

 

وقالت المنظمة، في بيان صحفي إن هذا القرار "يهدف إلى طمس الحقائق التاريخية والجغرافية الثابتة في الأراضي الفلسطينية مما يهدد تهديدًا مباشرًا الهوية العربية الإسلامية لفلسطين"، كما قالت.

 

كما أكدت المنظمة أن تهويد أسماء المدن الفلسطينية "يعد مخالفة واضحة للقرارات الدولية ذات الصلة بالاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية"، داعية المجتمع الدولي إلى "التحرك على صعيد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التابعة لها لوقف تنفيذ قرار تهويد أسماء المدن والمواقع الجغرافية الفلسطينية".

=-0=

25 نائباً أمريكياً عن الحزب الجمهوري يبدؤون الأحد زيارة لتل أبيب

قالت مصادر إعلامية عبرية إن وفداً كبيراً من مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري سيصل إلى الدولة العبرية يوم الأحد القادم (2/8)، في زيارة تستغرق أسبوعاً، مشيرة إلى أنهم سيقومون بزيارة أراضي السلطة الفلسطينية، على أن يقوم وفد من الحزب الديمقراطي الأمريكي بزيارة مماثلة خلال الشهر الجاري.

 

ونقلت الإذاعة العبرية عن رئيس الوفد النائب اريك كانتور قولها إن الهدف من هذه الزيارة هو اطلاع أعضاء الكونغرس على التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لا سيما التحديات التي تواجهها إسرائيل"، على حد تعبيرها.

 

وعبّر كانتور، الذي يعتبر الرجل الثاني من بين نواب الحزب الجمهوري، عن "قلقه الكبير" من سياسة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما "التي تمارس ضغوطا شديدة على إسرائيل ولا تطالب بالمقابل الفلسطينيين بتقديم تنازلات من جانبهم"، مشيراً إلى أن "الإدارة الأمريكية الحالية لا تعمل أيضا بما فيه الكفاية لمواجهة إيران"، كما قال.

انشر عبر