شريط الأخبار

حسنين لـ"فلسطين اليوم":عدد غرقى القطاع منخفض هذا العام وبلغ "4" فقط

11:32 - 01 كانون أول / أغسطس 2009


فلسطين اليوم-غزة

أعلن الدكتور معاوية حسنين رئيس اللجنة الوطنية العليا للإسعاف والطوارئ بغزة,ان عدد الغرقى في قطاع غزة منذ بداية فصل الصيف وحتى اليوم بلغ 4 غرقى فقط , وهو عدد قليل جدا مقارنة بالعام الماضي والذي بلغ 23 حالة ,عازيا السبب لبرنامج الإنقاذ البحري الذي تم وضعة منذ بداية الصيف .

 

وقال د.حسنين لـ"فلسطين اليوم" ان موسم الصيف للعام الحالي يسير وفق ما تم الاتفاق عليه في برنامج الانفاذ البحري بالتنسيق مع الشرطة البحرية وجمعية الهلال الأحمر والإسعاف والطوارئ والجمعيات والبلديات وغيرها,موضحا أن عدد الغرقى 4 فقط  ,وهناك على مقربة من الغرق ميدنيا ويبلغ عددها 40حالة حيث تم تحويل 4 حالات للمستشفى فقط , مشيرا الي وجود193 حالة أشبة بالغرق.

 

وأشار حسنين ان عدد المنقذين للعام الحالي بلغ 290شخص تم اعتمادهم بالتعاون مع وزارة الداخلية وتدربيهم للتعرف على آلية العمل,مشيرا الي وجود 15 ضابط إسعاف وأكثر من 10مسعفين و8 اطباء 6من التمريض على الشريط الساحلي لقطاع غزة للمساهمة في اي طارئ .

 

واعتبر حسنين ان الانجازات العظيمة للإسعاف والطوارئ توفير أماكن للاصطياف بعيدا عن الاماكن الخطيرة ,مشيرا الي عدم تسجل اي من الحوادث المرورية على ساحل بحر غزة,مؤكدا على بذل قصاري الجهود لتوفير وحماية مواطنينا من كافة المناطق .

انشر عبر