شريط الأخبار

13 مليون حالة اجهاض سنويا في الصين

09:58 - 01 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-رويترز

 قالت وسائل اعلام رسمية ان نحو 13 مليون حالة اجهاض تجرى في الصين سنويا في جانب منها بسبب عدم وجود وعي كبير بشأن وسائل منع الحمل أو الامراض لدى العدد المتنامي من المراهقين والشباب الذين يمارسون الجنس.

ونقلت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية عن مسح اجرته 'مستشفى الجيش 411' في المدينة القول ان أقل من واحد من بين ثلاثة متحدثين الى خط ساخن في شنغهاي يعرفون كيف يتجنبون الحمل وان واحدا فقط من بين كل خمسة لديهم معلومات عن الامراض التناسلية.

ونقلت الصحيفة عن طبيب امراض النساء يي دونجيان بالمستشفى القول 'الجنس لم يعد محظورا بين الشباب اليوم وانهم يعتقدون انهم بوسعهم تعلم كل شيء يحتاجونه من الانترنت. لكن هذا لا يعني ان لديهم فهما او توجها مناسبا نحو هذا الامر.'

وحتى التسعينات من القرن الماضي، كان الاطباء يسألون عن الوضع الزواجي للنساء في عيادات الاجهاض وهو ما كان جزءا من نظام تنظيم الاسرة الذي يحدد عدد الأطفال للزوجين في الاماكن الحضرية بطفل واحد.

وقالت الصحيفة ان بيانات الحكومة توضح الان ان ثلثي النساء تقريبا الذين تجرى لهم عمليات اجهاض تتراوح اعمارهن بين 20 و29 عاما وان اغلبهن عزباوات.

وعلى النقيض من ذلك في الولايات المتحدة التي يقل عدد سكانها عن ربع سكان الصين، توضح الارقام الرسمية من مركز السيطرة على الامراض ان هناك 820 ألف حالة اجهاض اجريت في 2005 مع استبعاد كاليفورنيا ولويزيانا ونيوهامبشير التي لم تتوفر ارقام بشأنها.

 

انشر عبر