خبر « فوكس نيوز » الأمريكية الموالية لإسرائيل تضع اسم مصر على خريطة العراق‎!!!

الساعة 05:40 م|31 يوليو 2009

فلسطين اليوم- (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك)

وقعت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، المنتشرة بين الأمريكيين المتشددين، فى خطأ مهنى بعرضها خريطة للعالم العربى فى أحد برامجها، ووضعت فيها اسم مصر على خريطة العراق. ففى برنامجها الإخبارى الشهير "ذى لايف ديسك" الاثنين 27 يوليو الجارى، عرضت قناة فوكس نيوز الأمريكية، المعروفة بتوجهاتها اليمنية الموالية لإسرائيل، خريطة للعالم العربى وقد وضعت فيها اسم مصر على خريطة العراق.

وأثار هذا الخطأ المهنى انتقاد منظمة مراقبة إعلامية أمريكية، كما جذب فى الوقت ذاته العديد من التعليقات الطريفة واللاذعة من المشاهدين الأمريكيين، حيث قالت منظمة "ميديا ماترز" الأمريكية، التى تراقب الإعلام، إن هذا الخطأ يُظهر أن "قسم الجغرافيا فى فوكس نيوز لديه فهم غير موثوق به لجغرافيا الشرق الأوسط".

وجذبت صورة الخريطة التى بثتها فوكس نيوز ونشرتها ميديا ماترز تعليقات لاذعة من القراء، وقال أحد المعلقين باسم "إمبر أوف إيرث" (جمرة الأرض) ساخرا "أعتقد أن الجميع كان يعرف أنه تم بذل قدر كبير من العناية خلال احتلال بغداد لضمان سلامة الأهرامات!!".

أما المعلق جيمى فقال "لقد قامت مصر بجهد طيب فى شمال أفريقيا، وقرروا أن يفتحوا فرعا آخر فى بلاد الرافدين!!"، وأشار معلق باسم "شاجليز" "هذا ما أسميه تحرير أحد البلاد، فهو لم يعد موجودا بعد الآن"، وأضاف "أن مشاهدى فوكس لا يحتاجون إلى خريطة أو كتاب، لا قدر الله، لإخبارهم أين تقع مصر. إذا أخبرتهم نفسهم أنها تقع بين سوريا وإيران، فمن أنت حتى تخبرهم أنها لا تقع هناك".

أما المعلق "بليبو دايز"، فقال "هذا مثال آخر على تميز نظامنا التعليمى"، متخيلا حوارا بين مدرس وتلميذ يقول فيه المدرس "حسنا جونى، هل يمكنك أن تخبرنى أين أمريكا على الخريطة؟.. فيرد جونى أوه، ما هى الخريطة؟"