شريط الأخبار

ميسي سيتفاوض مع برشلونة لزيادة راتبه

06:51 - 31 تموز / يوليو 2009

 

برشلونة/ أكدت صحيفة "أس" الأسبانية المتخصصة في الرياضة اليوم أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيتفاوض خلال الأيام المقبلة حول تعاقده الجديد مع ناديه برشلونة الأسباني من أجل الحصول على راتب سنوي يبلغ 11 مليون يورو بخلاف الحوافز، كي يصبح أعلى لاعبي النادي الكتالوني راتباً.

 

وأصبح المهاجم السويدي زلاتان إبراهيوفيتش ، الذي انضم لبرشلونة مؤخراً قادماً من صفوف إنتر ميلان الإيطالي، هو الأعلى في صفوف بطل أوروبا من حيث الراتب السنوي حيث سيحصل على تسعة ملايين يورو كل عام.

 

ويوجد اتفاق شفوي بين ميسي وإدارة برشلونة يقضي بأن يبقى النجم الأرجنتيني دوماً هو أفضل لاعبي الفريق من حيث الراتب، وهو ما يعني ضرورة بدء الجانبين مفاوضات جديدة حول تعديل عقد اللاعب.

 

وقالت الصحيفة: "رفع الراتب لن يكون تمديدا للتعاقد الحالي (ينتهي في 30حزيران/يونيو 2014)، بل سيتم الاحتفاظ بنفس الشروط الحالية، لكن في مقابل هذه الزيادة سترتفع قيمة الشرط الجزائي في العقد من 150 إلى 250 مليون يورو".

 

 ويحصل ميسي في الوقت الحالي على 8.4 ملايين يورو رغم أن الحوافز (ترتبط بأمور عدة من بينها خوض 60 بالمائة من المباريات والتأهل إلى دوري الأبطال والفوز ببطولات) زادت هذه القيمة في الموسم الماضي بنحو 30 بالمائة بسبب الأداء الطيب للاعب فضلاً عن الألقاب التي تحققت.

 

ويعني ذلك أن ميسي حصل في الموسم الماضي على 11 مليون يورو، وهي القيمة التي سيحصل عليها اللاعب الأرجنتيني كراتب ثابت في الموسم المقبل.

 

ورغم هذه الزيادة، سيبقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أعلى لاعبي العالم أجرا بفضل راتب يبلغ 13 مليون يورو سنوياً.

 

 لكن ميسي لو تمكن من تكرار نجاحات الموسم الماضي (فاز مع الفريق ببطولات الدوري الأسباني ودوري الأبطال وكأس الملك) فسيحصل على نحو 13.5 مليون يورو وسيصبح الأعلى أجراً.

 

وهناك عامل آخر في هذه المسألة وهو الحقوق الإعلانية. فعلى العكس من كريستيانو رونالدو الذي يملك ناديه ريال مدريد نسبة 50 بالمائة من حقوقه الإعلانية، يملك ميسي حقوقه كاملة دون أي نسبة لبرشلونة.

 

ولعب ميسي البالغ من العمر 22 عاماً للمرة الأولى مع برشلونة في 16 تشرين ثان/نوفمبر من عام 2003 وتفاوض منذ ذلك الحين حول عقده أربع مرات، وهو الآن على وشك الخامسة.

 

انشر عبر