شريط الأخبار

هنية: ازدياد عدد الوفيات جراء الأنفاق مؤلم ومزعج

01:32 - 31 تموز / يوليو 2009

هنية: ازدياد عدد الوفيات جراء الأنفاق مؤلم ومزعج

فلسطين اليوم : غزة

قال رئيس الوزراء في حكومة غزة الأستاذ إسماعيل هنية أن حكومته تتابع بقلق حالة الوفيات التي ازدادت في الأنفاق سواء أكان فرادى أو جماعات موضحا أنه تم تشكيل لجنة من الوزارات المختلفة لمتابعة الأمر .

وقال هنية خلال خطبة الجمعة في مدينة رفح  أننا يجب أن نتوقف عند ازدياد حالة الوفيات في الإنفاق الواقعة جنوب مدينة رفح .

وأوضح هنية :" قلنا مبكرا ان هذا الإبداع الفلسطيني هو شكل من أشكال الحصار الذي فرض على الشعب فحينما تغلق المعابر وتضيقوا على الناس وتحرموهم من لقمة العيش من حقهم ان يفكروا في أي اتجاه من تحت الأرض أو فوق الأرض لكسر الحصار ".

وأشار هنية ان الحكومة ووزارة الداخلية ستلاحق قانونيا من يستغل الأنفاق لإدخال ما يضر الناس أو أن يضر بأخلاقياتنا وقيمنا أو أن يضرب هذا الجيل أو هؤلاء الشباب في إشارة لإدخال بعض الحبوب المخدرة التي بدأت تنتشر في غزة مثل الترامال .

وأضاف كما نرفض من يرفع الأسعار وطالب بالتخفيف على المواطنين الذين يعيشون ظروفا صعبة جراء الحصار .

وأضاف هنية ان حكومته شكلت لجنة خلال جلستها الأخيرة من عدة وزارات لمتابعة ما يجري في الأنفاق خاصة ما يتعلق بالموت فرادى وجماعات مبينا ان الحكومة ستتحرك لحماية الناس ولعدم تكرار مثل هذه الأمور تحت أي ظرف من الظروف .

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني ان الحكومة عقدت مؤخرا اجتماعا هو الأول من نوعه ضم جميع الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي لتدارس حاجة الناس ومساعدة العمال الفلسطينيين مبينا أن الحكومة قدمت قوائم لأكثر من 80 ألف عامل لعدة دول عربية وإسلامية من أجل توفير مخصصات شهرية لهؤلاء العمال .

وأضاف لقد قررنا التبرع براتب شهر كامل من جميع الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي لهذه الطبقة كما تقرر تقديم 50 % من رواتب المدراء والوكلاء العامون مبينا أنه تم جمع قرابة مليون دولار لدى وزارة المالية وسيتم صرفها مع بداية شهر رمضان على هذه الفئة .

 

انشر عبر