شريط الأخبار

"سرايا القدس" تقاتل صباحا وتفرح وتنشد ليلا

12:44 - 31 تشرين أول / يوليو 2009

"سرايا القدس" تقاتل صباحا وتفرح وتنشد ليلا

فلسطين اليوم- غزة

هكذا هي غزة تقاتل صباحا وتفرح وتنشد ليلا فقد أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الخميس بان اشتباك مسلح عنيف وقع بين عناصر من سرايا القدس وقوة عسكرية إسرائيلية  بالقرب من حاجز كيسوفيم

وقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن خوضها لاشتباكات عنيفة مع

وقالت السرايا في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ان إحدى مجموعات سرايا القدس تمكنت من اكتشاف قوة صهيونية خاصة كانت تتسلل لأراضي المواطنين الواقعة قرب التجمع الاستيطاني كوسوفيم ,حيث خاض معها المجاهدون اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة الخفيفة.

وأشارت السرايا أن العملية تأتي إطار التصدي للعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد.

فيما زفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء اليوم، مائتي عريس وعروس من الذين تصدوا للاحتلال خلال الحرب الأخيرة على غزة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة وسط حضور قيادات من الحركة وعدد غفير من المواطنين.

وجاب العرسان شوارع مدينة غزة قبل وصول ساحة الجندي المجهول، لبدء الحفل.

وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ومن ثم كلمة للقيادي في الحركة عبد الله الشامي الذي أكد فيها أن حركة الجهاد الإسلامي انطلقت قبل ثلاثة عقود لتكون رأس حربة في المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي من خلال منظومة إسلامية لتحرير فلسطين من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

 

فيما زفت حركة حماس أكثر من 900 عريس وعروس من مختلف أطياف الشعب الفلسطيني في مخيم جباليا، وارتدي العرسان الكوفية الفلسطينية ويرفعون الأعلام الفلسطينية تجسيداً لمعاني الوحدة.

وانطلقت زفة عرسان العرس الجماعي الساعة السادسة والنصف من مساء  هذا اليوم من وسط ساحة 'الفاخورة' التي شهدت المجزرة الصهيونية الدموية خلال الحرب على قطاع غزة وصولا إلى مكان الاحتفال الكبير في مدينة الشيخ زايد.

 

 

 

انشر عبر