شريط الأخبار

توثيق إحدى وعشرين عملية توغل إسرائيلية في الضفة خلال أسبوع

04:33 - 30 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم – رام الله

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إحدى وعشرين عملية توغل على الأقل، في مدن وبلدات ومخيمات بالضفة الغربية المحتلة، خلال أسبوع واحد، حسب توثيق صادر اليوم الخميس عن جهة حقوقية فلسطينية.

 

وأفاد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، أنّ قوات الاحتلال نفذت تلك التوغلات العسكرية في أرجاء الضفة، خلال الأسبوع الممتد من الثالث والعشرين وحتى التاسع والعشرين من تموز (يوليو) الجاري.

 

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اختطفت على هامش توغلاتها تلك، أربعة عشر مواطناً فلسطينياً، من بينهم طفلان، فضلا عن اختطاف حوالي مائتي عامل من منازل سكنية ومحال تجارية داخل بلدة برطعة الشرقية، غربي مدينة جنين، كانوا يأوون فيها.

 

وأكد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أنّ قوات الاحتلال "تتعمّد إساءة معاملة المدنيين الفلسطينيين والتنكيل بهم وإرهابهم أثناء اقتحام منازلهم، وإلحاق أضرار مادية في محتوياتها، وتدمير أجزاء من أبنيتها".

 

وأوضح المركز أنه في تاريخ الثامن والعشرين من تموز (يوليو)، شهدت بلدة برطعة، الواقعة إلى الغرب من مدينة جنين، ومخيم بلاطة للاجئين، الواقع إلى الشرق من مدينة نابلس، عمليتي توغل لم تشهد مثلها الضفة الغربية منذ مدّة. وقد استهدفت الأولى العمال الفلسطينيين الذين يضطرون للمبيت في البلدة المذكورة استعداداً لاجتياز الخط الأخضر، وطالت حوالي مائتين منهم جرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة. وقد استهدفت العملية الثانية منزلاً في مخيم بلاطة، حيث جرى تفجير مدخله، وإلحاق أضرار مادية فيه وبخمسة منازل أخرى، وإصابة أربعة من سكانه.

 

 

انشر عبر