شريط الأخبار

للمرة 29: جرافات الاحتلال تعيد هدم قرية في النقب بشكل كامل

02:38 - 30 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم – النقب

هدمت جرافات الاحتلال معززة بقوة كبيرة من شرطة الاحتلال جميع البيوت المبنية من الخيام مختلفة الأحجام في قرية "الطويل أبو جرول" في النقب المحتل للمرة التاسعة والعشرين على التوالي.

 

وأفاد المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب أن جرافات الاحتلال حملت جميع مخلفات الهدم ومنها هيكل سيارة كانت متوقفة بالقرب من أحد الخيام في سيارات شحن أحضرت لهذا الغرض وتم إلقاءها في مكب النفايات "دودئيم"، كما تم العبث بصهاريج المياه.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات الهدم المتعاقبة في قرية أبو جرول وفي العديد من أماكن الهدم يعقبها إعادة بناء البيوت من قبل السكان، في تحد واضح لسياسات الاحتلال المتواصلة لتهجير عرب النقب المحتل بدعوى عدم الاعتراف بقراهم.

 

وأكد شبان من عائلة الطلالقة التي تعود إليها الخيام التي هدمت في القرية أنهم أعادوا بناء الخيام ولن تثنيهم عمليات الهدم بل ستزيد تشبثهم بأرضهم.

 

وقال رئيس المجلس الإقليمي إبراهيم الوقيلي إن عمليات الهدم التي تقوم بها سلطات الاحتلال لا تجدي نفعاً وأن الحل يكمن في أن تعترف السلطات بملكية الناس على أراضيهم والاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب.

 

وطالب الوقيلي حكومة الاحتلال بالتخلي عن هدم البيوت وعن التخلي عن سياستها الظالمة، مؤكداً أن هذه العمليات لن تنجح بالنيل من أصحابها ب بل ستزيد من تمسك الناس بحقوقهم وأرضهم وتعزز صمودهم.

انشر عبر