شريط الأخبار

مركز حقوقي: قوات الاحتلال اعتقلت 214 مواطنا وأصابت ستة خلال أسبوع

01:56 - 30 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم – رام الله

قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إن قوات الاحتلال اعتقلت 214 مواطنا من الضفة الغربية وأصابت سبة آخرين، خلال أسبوع.

 

وأوضح المركز في تقرير أصدره، اليوم، يرصد الانتهاكات الإسرائيلية في الفترة (23/7/2009- 29/7/2009)، أن من بين المعتقلين 200 عامل من قرية برطعة في محافظة جنين، الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري، وأن من بين المصابين السبعة طفل وامرأة.

 

وأشار التقرير إلى قوات الاحتلال تواصل استخدام مادة الظربان ضد مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة لجدار الضم والتوسع العنصري.

 

وأكد أنه رصد 21 عملية توغل نفذتها قوات الاحتلال في الضفة، وواحدة في قطاع غزة، وأن قوات البحرية الإسرائيلية واصلت خلال الفترة التي يغطيها التقرير، ملاحقة الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر، قرب غزة، وتساومهم على لقمة عيشهم.

 

وقال التقرير، إن إجراءات تهويد مدينة القدس الشرقية متواصلة، وإن المستوطنين استولوا على منزل فلسطيني في حي الشيخ جراح بحماية ودعم قوات الاحتلال، مشيرا إلى أن العشرات منهم اقتحموا باحات المسجد الأقصى على دفعات متتالية، ومؤكدا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمهلت عائلتي الغاوي وحنون أسبوعين لإخلاء منازلهما في الشيخ جراح.

 

وحول الأعمال الاستيطانية واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية، أفاد بأنها متواصلة وبأن أكثر 300 ألف مستوطن في الضفة الغربية باستثناء القدس وضواحيها و(المستوطنات العشوائية)، مبينا أن قوات الاحتلال أصدرت مجموعة جديدة من إخطارات وقف البناء في منازل فلسطينية.

 

وأكد التقرير أن قوات الاحتلال تواصل عزل قطاع غزة نهائياً عن العالم الخارجي، وتشدد من حصارها على الضفة الغربية، واستمرارها في التنكيل بالمدنيين الفلسطينيين على الحواجز العسكرية بالضفة.

انشر عبر