شريط الأخبار

"الجهاد" تنهي كافة الاستعدادات..زفاف جماعي مساء اليوم في ساحة الجندي المجهول

12:41 - 30 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الخميس, أن كامل الاستعدادات لتنظيم مهرجان الزفاف الجماعي المقرر مساءا قد اكتملت.

وقال الأستاذ توفيق قنيطة منسق المهرجان: "إن ساحة المهرجان ستكون مهيأة لاستقبال حشود المواطنين التي ستبدأ بالتوافد بدءاً من الساعة السادسة من بعد عصر اليوم.

وأضاف قنيطه:إن الطواقم الفنية قد خصصت مكاناً منفصلاً للنساء وآخر للرجال" منوها الي أن هناك منصات وأماكن قد خصصت للصحفيين والإعلاميين الذين سيشاركون في التغطية الإعلامية المهرجان.

قال قنيطة إن اللجنة المشرفة على تنظيم المهرجان قد اختارت ساحة الجندي المجهول حتى تسهل على المواطنين الحضور والمشاركة ولا تكلفهم عناء المواصلات، إضافة إلى أن اللجنة المشرفة ستخصص عددا من الحافلات لنقل الضيوف من أحياء مدينة غزة البعيدة وبالتالي فإنه يتوقع مشاركة كبيرة وحاشدة من الرجال والنساء من مختلف المستويات العمرية.

وأضاف قنيطة "أن فرقاً من النظام ستعمل على تنظيم جلوس الجمهور في الأماكن المخصصة والعمل على منع الاختلاط بين الرجال والنساء والحيلولة دون حدوث فوضى داعياً الجمهور إلى التعاون مع فرق النظام حتى تعم السعادة والسرور جموع الحاضرين.

وعن فقرات المهرجان تطرق قنيطه إلا انه تم اختيار فقرات فنية معبرة وهادفة , مضيفا بأن الفقرات ستكون متنوعة ما بين أناشيد التراث والأفراح والنشيد الوطني، بالإضافة إلى كلمة هامة لأحد قيادات حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

 

وأشار إلى أن المهرجان سيبدأ عند الساعة الثامنة من بعد صلاة المغرب، لكن مراسم زفة العرسان ستبدأ عن الساعة السابعة قبيل آذان المغرب من أمام مسجد الشهداء"السرايا" حيث سيطوف الموكب المهيب الطرقات المؤدية إلى ساحة المهرجان. 

 

واعتبر قنيطة أن هذا اليوم المبارك نشعر خلاله بمشاعر مختلطة ما بين الألم والحزن والفرح، وهناك غصة في أعماقنا بسبب ما يرتكبه الاحتلال من جرائم وانتهاكات في باحات ومحيط المسجد الأقصى المبارك، داعيا الله أن يهيئ من هذه الأمة من يدافع عن الأقصى ويحمي ترابه الطاهر من دنس الأعداء الحاقدين، وهذا المهرجان هو مناسبة لتأكيد استعدادنا للتضحية بالغالي والنفيس وبالروح والدم فداء للأقصى المبارك.

انشر عبر