شريط الأخبار

ميليباند: بريطانيا لا تزال ملتزمة بمهمتها بأفغانستان

09:41 - 30 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند أمس الأربعاء إن الشعب البريطاني لا يزال ملتزما بالمهمة "الحيوية" في أفغانستان رغم ضعف التأييد العام في الأسابيع الأخيرة.

 

وأضاف ميليباند خلال لقائه مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري رودهام كلينتون في واشنطن أن العنصر العسكري ضروري من أجل النجاح على المدى الطويل في أفغانستان إلى جانب بناء استقرار سياسي واقتصادي هناك.

 

وأشار الوزير البريطاني إلى أن "الشعب البريطاني يتفهم الطبيعة الحيوية للمهمة القائمة في أفغانستان ويدركون (البريطانيون) أن أفغانستان هي بمثابة حاضنة للإرهاب العالمي الذي ضرب بكل قوة في سبتمبر (ايلول) 2001 "، في إشارة إلى الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة.

 

وقال: "ما نحتاج إليه هو ضمان وجود دفعة أفغانية كافية وواضحة في مجال نظام الحكم الذي تحتاجه البلاد على المستوى الوطني وبصورة ملحة على مستوى الأقاليم والضواحي".

 

يذكر أنه منذ توليه منصبه شدد الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون على أهمية إعادة بناء المؤسسات الأفغانية وتطوير اقتصاد البلاد ودعم قوات الأمن، كما أمر أوباما بحشد القوات الأميركية لتكثيف الحرب ضد حركة طالبان

انشر عبر