شريط الأخبار

رئيس الصليب الأحمر الايطالي يزور جمعية الهلال الأحمر في غزة

09:43 - 29 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم-غزة

عبر مسؤول كبير في الصليب الأحمر الايطالي عن دهشته لحجم الدمار الذي طال غزة ، وجاءت أقوال المسؤول الايطالي فرانشسكو روكا الذي يشغل رئيس الصليب الأحمر الايطالي خلال جولة نظمت له والوفد المرافق، تفقد خلالها المنازل المدمرة في منطقة القرم الواقعة جنوب شرق جباليا قبل أن يزور فروع الهلال الأحمر الفلسطيني خاصة فرعي غزة وجباليا اللذين لحقا بهما دماراً كبيراً .

وأضاف روكا بأنه سيطلب من الحكومة الإيطالية أن تقوم بكل ما هو ممكن من أجل إيصال الاحتياجات اللازمة للتخفيف من معاناة أهالي غزة جراء الحرب والحصار.

وكان الوفد قد التقى بعدد من مسؤولي الجمعية حيث كان في استقباله د. خليل أبو الفول، منسق وحدة مواجهه الكوارث في الجمعية، ود. بشار مراد مدير الإسعاف والطوارئ في محافظات غزة، وعزمي الأسطل مدير دائرة الصحة النفسية في محافظات غزة، وحنان لظن مسؤولة العلاقات العامة في محافظات غزة .

وخلال الجولة التي نظمت للوفد وشملت فروع الجمعية في كل من جباليا وغزة ودير البلح وخانيونس حيث استمع خلالها الى شرح قدمه د. أبو الفول حول طبيعة الجمعية، والمعيقات التي تواجه عملها سواء كانت أثناء أو بعد الحرب خاصة فيما يتعلق بالحصار المضروب على قطاع غزة والذي أدى إلى عدم توفر مواد البناء بغية إعادة بناء وترميم ما دمره الاحتلال .

يذكر أن الصليب الأحمر الإيطالي قام بتأسيس مركز الصحة النفسية المجتمعية في خانيونس منذ خمس سنوات ، فضلاً عن مشاركته في دعم مراكز الصحة النفسية التي افتتحت مؤخرا بعيد الحرب على غزة .

انشر عبر