شريط الأخبار

رابطة البرلمانيين الدولية: اختطاف النواب الفلسطينيين عمل إرهابي

03:13 - 29 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكدت رابطة البرلمانيين الدولية لنصرة فلسطين أن اختطاف الاحتلال الصهيوني للنواب الفلسطينيين دون خلفية قانونية عمل إرهابي ترفضه كافة القوانين الدولية، وعبرت عن استنكارها لهذا الإجراء بحقهم. 

من جانبه أشار عبد الله قصير أمين سر رابطة البرلمانيين الدولية للحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين إلى الندوة التي قامت الرابطة بعقدها بالتعاون مع البرلمان البلجيكي في باحة البرلمان البلجيكي للبحث في سبل تفعيل قضية النواب المختطفين في سجون الاحتلال.

وأشار قصير أن الندوة كانت مؤثرة وناجحة ولاقت رد فعل إيجابي على الصعيد البلجيكي ، مشددا على أن الرابطة ستقوم في القريب العاجل بتنظيم اعتصام وندوات بهدف تفعيل قضية النواب المختطفين على كافة الأصعدة الدولية .

وأوضح قصير أن هذا الفعاليات تأتي ضمن الإجراءات التي تقوم بها الرابطة تأكيدا على رفضهم وإدانتهم  للاختطاف التعسفي الواضح ضد النواب الفلسطينيين دون وجود أية خلفية قانونية أو شرعية تجيز لإسرائيل هذا الانتهاك الصريح لكافة القوانين والأعراف المعتمدة دوليا ، وقال:"هذا العمل الإرهابي الذي قامت به قوات الاحتلال مرفوض تماما ويدخل ضمن  فئة الإرهاب الدولي".

وأضاف :" قامت الرابطة بالتواصل مع  برلمانيين من كافة الدول للحصول على دعمهم ومناصرتهم لقضية النواب ، مشيرا إلى أن هناك استجابة ملحوظة من قبل عدد كبير من النواب والبرلمانيين أبدوا استعدادهم لدعم هذه القضية .

انشر عبر