شريط الأخبار

المفتي العام يدعو المواطنين إلى تكثيف تواجدهم في الأقصى والإبراهيمي

11:43 - 29 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-القدس

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اليوم، المواطنين إلى ضرورة تكثيف تواجدهم في المسجدين: الأقصى المبارك، والحرم الإبراهيمي في الخليل، في ظل الهجمة الشرسة المنظمة والمتصاعدة من قبل جماعات المتطرفين اليهود على المقدسات الإسلامية.

 

وانتقد المفتي، في بيان صدر عنه، قرار سلطات الاحتلال الخاص بإغلاق الحرم الإبراهيمي في الخليل ومنع الأذان فيه تحت ذريعة أعمال الترميم، واصفاً إياه بالتعسفي.

 

وحذر الشيخ حسين سلطات الاحتلال من السماح للمتطرفين اليهود بدخول المسجد الأقصى المبارك يوم غدٍ الخميس، مبيناً أنهم يعملون على جعل مزاعمهم الخاصة بخراب الهيكل أمراً واقعاً، وأن هذه الخطوة يجري الإعداد لها علناً، عدا عما يجري في جنح الظلام من أعمال تستهدف المسجد الأقصى.

 

وحمّل سلطات الاحتلال عواقب هذه الممارسات العنصرية التي تخالف الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية، مؤكداً أن المسجد الأقصى بجميع أروقته وساحاته ومصلياته ومساطبه ومرافقه خاص بالمسلمين وحدهم ولا يجوز لغيرهم التدخل فيه.

 

ودعا المفتي إلى ضرورة إعمار المسجدين الأقصى المبارك والإبراهيمي في الخليل بالصلاة والاعتكاف فيهما، إلى جانب التصدي لكل من يحاول المس بهما، مؤكداً أن الفلسطينيين سيبقون السدنة والحراس لهذين المسجدين إلى أن يرث الله سبحانه وتعالى الأرض ومن عليها.

انشر عبر