شريط الأخبار

"حماس": تصريحات نتنياهو "سخيفة" ودليل على "تواطؤ" السلطة مع الاحتلال ضد شعبنا

11:05 - 29 تشرين أول / يوليو 2009

"حماس": تصريحات نتنياهو "سخيفة" ودليل على "تواطؤ" السلطة مع الاحتلال ضد شعبنا

فلسطين اليوم- غزة

اعتبرت حركة "حماس" تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأنه سيأتي اليوم الذي يسقط فيه أهل غزة حكم "حماس"، بأنه "دليل إضافي على تواطؤ سلطة رام الله مع الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة".

 

وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في تصريح صحفي نُشر اليوم الأربعاء (29/7): "إن تصريحات نتنياهو دليل إضافي على تواطؤ سلطة رام الله مع الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة، وأنها تحولت إلى أداة لخدمة الاحتلال وخدمة أهدافه ومصالحه"، مشيراً إلى أنها دليل أيضاً على أن "فكرة عودة السلطة على الدبابة الصهيونية ما زالت قائمة لدى فريق رام الله".

 

ووصف أبو زهري تصريحات نتنياهو عن الحجاب في غزة بأنها "سخيفة"، قائلاً: "هذه تصريحات سخيفة، فشعبنا من حقه أن يحافظ على الزي الذي يتفق مع تراثه وتقاليده"، حسب تأكيده.

 

وأضاف: "إن كان الاحتلال يحافظ في مجتمعه على ثقافة العري، فالأولى بالشعب الفلسطيني أن يحافظ على زيه الذي يتوافق وتقاليده وتراثه"، لافتاً الانتباه إلى أن ثقافة الالتزام بالزي المحافظ هي ثقافة أصيلة في الشارع الفلسطيني، وليس لها أي إجراءات أو قوانين.

 

وكان نتنياهو قد صرح أمس الثلاثاء أنه في مقدرة الفلسطينيين في غزة الإطاحة بحكم "حماس"، لأن جوهر حكم "حماس" يفرض الحجاب، وهو ما لا يحبذه سكان القطاع، على حد قوله.

 

انشر عبر