شريط الأخبار

بيان لـ فتح: أمن غزة يستدعي أعضاء إقليم الوسطى

11:17 - 28 تموز / يوليو 2009

 

 

بيان لـ فتح: أمن غزة يستدعي أعضاء إقليم الوسطى

فلسطين اليوم- غزة

قالت حركة فتح إن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بعثت منذ صباح الثلاثاء إستدعاءات لكافة أعضاء قيادة فتح في إقليم محافظة الوسطي وسط القطاع.

 

وعدّ بيان لفتح وصل فلسطين اليوم أن هذه الاستدعاءات تأتي بالدرجة الأولي من القرار سياسي لحركة حماس وذلك بهدف من قيادات حركة فتح من الخروج إلي المؤتمر السادس الذي سيعقد في بيت لحم جنوب الضفة الغربية الثلاثاء القادم.

 

وقالت فتح: إن" قيادة الحركة ترفض أن يكون أبناء فتح وكوادرها في غزة مجالاً للمساومة والابتزاز من أي طرف، كما تأكيد فتح بأنها ترفض الاعتقال السياسي وتسعى للإفراج عن الجميع بعيداً عن محاولات الابتزاز".

 

وكانت وكالة الأنباء الرسمية وفا نشرت بياناً للجنة القيادية العليا لحركة فتح وأمناء سر الأقاليم في قطاع غزة ثمنوا فيه إصرار الرئيس محمود عباس واللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس، على مشاركة أعضاء فتح من القطاع في المؤتمر.

 

وأكدت اللجنة وأمناء سر الأقاليم على قرارات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لفتح التي دعمها الرئيس عبر تأكيداته بأن لا مؤتمر بدون مشاركة غزة.

 

كما ثمنت اللجنة القيادية وأمناء سر الأقاليم موقف الأقاليم في الضفة الغربية والساحات الخارجية لتضامنهم مع أهل غزة، وتأكيدهم على أهمية مشاركتهم في المؤتمر.

 

انشر عبر