شريط الأخبار

أبو سمهدانة: المطلوب من المؤتمر السادس النهوض بالواقع الفتحاوي ووأد الانقسام

04:46 - 28 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم : غزة

قال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الدكتور عبد الله أبو سمهدانة:" إن جهوداً عربية وإقليمية لا تزال تبذل لتمكين أعضاء "فتح" في غزة من المشاركة في المؤتمر الحركي السادس المقرر عقده في مدينة بيت لحم في الرابع من الشهر المقبل".

وعبّر أبو سمهدانة في تصريحات صحفية عن رفضه لمحاولات "حماس" الربط بين مشاركة أعضاء غزة في المؤتمر وملف الاعتقال السياسي، مشدداً في الوقت ذاته على رفض حركته للاعتقال السياسي وأيضاً للاستدعاءات والملاحقات التي ترتكبها "حماس" في غزة بحق أبناء "فتح"، كما عبر عن استهجانه لمنع الفلسطيني من السفر من قبل الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالتطلعات والآمال التي يعلقها أبناء "فتح" على المؤتمر، قال أبو سمهدانة :"إن المؤتمر السادس هو مؤتمر ياسر عرفات ويجب أن يخرج الحركة مما اسماها حالة العجز الحالية كما انه يجب أن يكون مؤتمراً توحيدياً يجدد انطلاقة المارد الفتحاوي"، داعياً إلى تضافر كل الجهود لإنجاح المؤتمر باعتباره الخيار الوحيد للنهوض بالواقع الفتحاوي من جديد نحو قيادة المشروع الوطني التحرري.

وناشد أبو سمهدانة كل الغيورين على حركة "فتح" وتحديدا الكوادر القيادية فيها على أن يكون الهدف الأول والأخير أمامهم هو وحدة الحركة وحمايتها وعدم الانسياق والانجرار وراء المهاترات التي يسوقها البعض والتي تدعو إلى شرذمة الحركة ولا تصب ألا في مصلحة أعدائها وخصومها.

انشر عبر