شريط الأخبار

الصحف الإسرائيلية تحتفل بهزيمة الأهلي أمام برشلونة في "ويمبلي"

04:20 - 28 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم/ وكالات

احتفت الصحف الإسرائيلية، أمس، بفوز فريق برشلونة الإسباني على النادي الأهلي ٤/١، واعتبرت فوز الفريق الكاتالوني انتصاراً لإسرائيل، بسبب وجود لاعب إسرائيلي محترف على أرض الملعب.

 

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إن إسرائيل لعبت مباراة كرة قدم ضد مصر في استاد ويمبلي بلندن، عندما لعب الجناح الإسرائيلي الأيمن «جاى أسولين» لمدة ٤٥ دقيقة أمام النادي الأهلي الذي يعتبر إمبراطور كرة القدم في القارة الأفريقية.

 

وأضافت «يديعوت أحرونوت»: «لا ينتظر أحد أن تقام مباراة كرة قدم بين منتخبي مصر وإسرائيل في المستقبل القريب، لكن اللاعب الإسرائيلي المحترف جاي أسولين في صفوف البارسا، كان خير ممثل لإسرائيل في مواجهة النادي الأهلي، ونجح في مساعدة فريقه الإسباني في الفوز على المصريين ضمن البطولة الدولية الودية التي تقام على إستاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن».

 

وأشادت «يديعوت أحرونوت» بفريق الأهلي الذي قدم عرضاً جيداً أمام الفريق الإسباني، ولم ينهر بعدما سجل اللاعب الإسباني كراكيتش هدف المباراة الأول (الدقيقة ١٦) في مرمى الحارس أمير عبد الحميد.

 

وقالت الصحيفة الإسرائيلية: «لم يرفع الأهلي الراية البيضاء، وسلم لاعبه أحمد علي تمريرة رائعة في عمق دفاعات برشلونة، تحرك لها هاني العجيزي الذي راوغ الحارس بالكرة، وأسكنها الشباك».

 

أما صحيفة «هاآرتس» فقد هاجمت نجم الأهلي محمد أبوتريكة، وقالت: «على الرغم من حصوله على لقب أفضل لاعب في العالم لا يلعب في الدوريات الأوروبية، فإنه أثبت أنه غير قادر على اللعب في هذه الدوريات العالمية، عندما فشل في قيادة فريقه لتحقيق الفوز على فريق سيلتك الاسكتلندي، أو تضييق فارق النتيجة في مباراة الأهلي وبرشلونة».

 

ونقلت «هاآرتس» عن اللاعب الإسرائيلي «جاى أسولين» قوله: «ما زال لدي الكثير من القدرات التي لم تظهر بعد، على الرغم من أنني نفذت بعض الهجمات الجيدة في مباراتنا ضد الأهلي».

 

صحيفة «معاريف»، من جانبها، اهتمت أيضا بمشاركة اللاعب الإسرائيلي في اللقاء، وأشادت بمستواه الذي يؤهله لحجز مكان أساسي في تشكيلة النادي الإسباني العريق، رغم أن عمره لم يتجاوز الثامنة عشرة.

 

وبدأ "أسولين" حياته في نادي «هبوعيل حيفا» الإسرائيلي، قبل أن يلعب في الفريق الرديف بنادي برشلونة.

 

وأشارت «معاريف» إلى أن اللاعب يهودي من أصل مغربي، وشارك مع المنتخب الإسرائيلى في مباراة واحدة، ويلعب في صفوف برشلونة منذ بلغ الثانية عشرة من عمره.

 

انشر عبر