شريط الأخبار

الصحة الإسرائيلية تتهيأ لحالات وفاة جديدة بالخنازير والذعر ينتاب سكان "إيلات"

04:03 - 28 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أوضح الدكتور رون بليتسر مدير دائرة التخطيط بوزارة الصحة الإسرائيلية، أن وزارته تتهيأ لاستقبال حالات موت أخرى في الأيام القادمة بسبب وباء "أنفلونزا الخنازير".

وبحسب المعلومات الصحية الواردة، يُعتبر المرضى وعلى رأسهم النساء الحوامل، من أوائل الذين يُشكِّل المرض خطراً واضحاً وحقيقياً على حياتهم.

ووفق ما جاء في تقرير لمنظمة الصحة العالمية، فإن هذا الوباء يتفشى بسرعة في أوساط العناصر الشابة، خاصة وأن معظم المتأثرين بالمرض تتراوح أعمارهم بين 12 – 17 عاماً.

وتوضح المصادر أن هذا الوباء سريع الانتشار خلال فصل الشتاء، مؤكدة على أن هناك استعدادات لاستقبال العديد من المصابين، وخاصة مع بدء افتتاح العام الدراسي الجديد.

جدير بالذكر أن عدد المصابين بوباء أنفلونزا الخنازير في إسرائيل وصل إلى 1095 إصابة.

وفي سياق متصل، واصل عشرات الإسرائيليين التدفق على مستشفى "يوستفال" في إيلات، وذلك بفعل القلق الحاصل من الإصابة بالوباء، خاصة بعد وفاة "شمعون عزران" في المستشفى متأثرا من إصابته بالمرض.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن حالة الوفاة الأولى، جعلت الكثير من الإسرائيليين يعيشون حالة من الخوف والقلق على حياتهم في إيلات، واصفة غرفة الاستقبال في المستشفى بالأمس بغرفة عمليات كبيرة كانت مليئة بالأفراد الذين يضعون الكمامات على وجوههم.

انشر عبر